أكت فاينانشال: 1.83% نسبة التخصيص في الاكتتاب العام

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أكت فاينانشال للاستشارات، عن نتيجة التخصيص للاكتتاب العام في زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن نسبة التخصيص بلغت 1.83% تقريبا لكل مكتتب.

E-Bank

ووفقا للبيان، سيتم موافاة كل شركة سمسرة عقب نهاية جلسة تداول اليوم ببيان بالكمية المخصصة لكل عميل من عملائها.

وأعلنت الشركة نهاية جلسة الثلاثاء الماضي، عن تغطية الطرح العام لاكتتاب أكت فاينانشال 54.76 مرة، حيث وصلت إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة 3.285 مليار سهم، من خلال 26,497 ألف مكتتب.

وكانت شركة أكت فاينانشال قد أعلنت في بيان إلى البورصة المصرية عن تغطية الاكتتاب الخاص 20.2 مرة.

وأفادت الشركة أن إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها من قبل المكتتبين 60.055.591 مليار سهم بقيمة 17.561.215 مليار جنيه.

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عددها صباح اليوم عن مصادر مطلعة، أن تخصيص الطرح الخاص لشركة أكت فاينانشال ضم عددًا كبيرًا من المؤسسات المالية المحلية والعربية سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص، من أبرزهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر للتأمين وشركة الاتحاد كابيتال الإماراتية والمملوكة بنسبة 49% لشركة نعيم القابضة، علاوة على عدد كبير من شركات إدارة الأصول من مصر والخليج.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي أن الطرح الخاص شهد إقبال واسع من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة وقيادات شركات صناعية ورجال أعمال من مصر والسعودية والإمارات، وكان لهم نصيب كبير خلال عملية التخصيص.

وذكرت المصادر أن الحد الأقصى للتخصيص بالطرح الخاص دار بين 2.25% و2.5% من إجمالي أسهم شركة أكت بعد إتمام زيادة رأس المال، في ظل الاقبال الكبير الذي شهده الطرح، موضحة أن النسب الأكبر في التخصيص اتجهت للأفراد ذوي الملاءة المالية، بينما دارت نسب التخصيص للمؤسسات حول 1%.

وفي 9 يوليو الجاري، بدأ الاكتتاب العام والخاص في أسهم زيادة رأس المال لشركة أكت فاينانشال للاستشارات بحد أقصى عدد 360 مليون سهم تمثل 47% من أسهم رأس مال الشركة قبل الزيادة من خلال شريحتين اكتتاب عام وخاص بسعر 2.90 جنيه للسهم الواحد.

وسمحت إدارة البورصة شركات السمسرة متلقية طلبات الاكتتاب العام والخاص تسجيل الطلبات الخاصة بالاكتتاب من خلال سوق الصفقات الخاصة OPR في البورصة المصرية اعتبارًا من الثلاثاء 9 يوليو وحتى يوم الثلاثاء 23 يوليو للشريحة الأولى الاكتتاب العام، وبالنسبة للشريحة الثانية الاكتتاب الخاص حتى يوم الخميس 18 يوليو.

الرابط المختصر