توقعات ببدء تداول “أكت” الأربعاء أو الخميس

اعتماد زيادة رأس المال في السجل التجاري

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي _ علمت نشرة حابي أن شركة أكت فاينانشال انتهت من إجراءات اعتماد زيادة رأس المال بالسجل التجاري للشركة، كخطوة أولى يعقبها قيد الأسهم بشركة مصر للمقاصة والبورصة المصرية؛ تمهيدا لبدء التداول.

وتوقعت مصادر بالبورصة المصرية أن يبدأ التداول على أسهم شركة أكت الأربعاء أو الخميس المقبلين.

E-Bank

وأوضحت المصادر أنه جارٍ تلقي باقي أوراق القيد من شركة أكت، كما يجري العمل بالتوازي على تجهيز مراسم احتفالية قرع الجرس احتفاءً بأول طرح عام أولي تشهده البورصة منذ فترة زمنية طويلة.

وطرحت شركة أكت فاينانشال 360 مليون سهم زيادة رأسمال بقيمة 1.04 مليار جنيه، تمثل 47% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة قبل الزيادة والبالغ إجمالي أسهمها 1.125.685 مليار سهم، بسعر 2.9 جنيه للسهم الواحد.

وخصصت 83% من إجمالي أسهم الزيادة للطرح الخاص على المستثمرين المؤهلين والمؤسسات، مع توجيه النسبة المتبقية البالغة 17% للمستثمرين الأفراد بالطرح العام.

وشهد الطرح الأولي لشركة أكت -والذي يعد الأول منذ عام 2022 – إقبالًا واسعا، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب الخاص 20.19 مرة وهي تمثل أعلى نسبة تغطية للطروحات الخاصة في البورصة المصرية منذ 15 عاما.

كما بلغ معدل تغطية الاكتتاب العام 54.76 مرة بإجمالي 26.497 ألف مكتتب، وذلك وفقا لشركة زيدا كابيتال مدير الطرح.

ونشرت جريدة حابي، في عددها أمس، أن تخصيص الطرح الخاص لشركة أكت ضم عددًا كبيرًا من المؤسسات المالية المحلية والعربية سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص، من أبرزهم: البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر للتأمين وشركة الاتحاد كابيتال الإماراتية والمملوكة بنسبة 49% لشركة نعيم القابضة، علاوة على عدد كبير من شركات إدارة الأصول من مصر والخليج.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي أن الطرح الخاص شهد إقبالا واسعا من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة من مصر والسعودية والإمارات، وإن الحد الأقصى للتخصيص دار بين 2.25% و2.5% من إجمالي أسهم شركة أكت بعد إتمام زيادة رأس المال، بينما دارت نسب التخصيص للمؤسسات حول 1%.

الرابط المختصر