المصرف المتحد يعيد هيكلة مديونيات 20 مصنعا متعثرا

بإجمالي مستحقات تقارب نصف مليار جنيه بقطاعات الأسمدة والأغذية والبلاستيك والأسمنت

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – كشف المصرف المتحد عن الانتهاء من إعادة هيكلة مديونيات بحوالي نصف مليار جنيه تخص 20 مصنعا متعثرا وعودتهم للتشغيل والإنتاج مرة أخرى.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، في بيان اليوم الثلاثاء، إن بنكه اعتمد استراتيجية لإنهاء أزمة المصانع المتعثرة عبر تقديم حزم من الحلول المتخصصة في الهندسة المالية بعد أن عانت تلك المصانع من نقص الخامات ومستلزمات الإنتاج نتيجة الصعوبات التي شهدتها سلاسل الإنتاج نتيجة لظروف كورونا والحروب ونقص العملات الأجنبية.

E-Bank

وأضاف أنه سيتم أيضا تقديم الدعم الفني والاستشارات المصرفية وغير مصرفية بجانب حلول إدارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد سيجري متابعة دقيقة لخطط إعادة التشغيل والإنتاج والتسويق لضمان وصول هذه المشروعات لمرحلة تحقيق الأرباح.

وأوضح أن المصانع التي تم إعادة هيكلة مديونياتهم يمثلون عدد من الصناعات الحيوية ومنها: الأسمدة والبلاستيك والأسمنت والمواد الغذائية.

فرج عبد الحميد نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد

ومن جانبه أكد فرج عبد الحميد نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، أن استراتيجية المصرف المتحد تركز على دعم القطاع الصناعي والزراعي من خلال تقديم التمويلات والخدمات المالية والمصرفية اللازمة لإنهاء أزمة المصانع المتعثرة وعودتها للعمل.

وأضاف عبد الحميد، أن المصرف ساهم في إعادة العديد من المصانع المتعثرة إلى الإنتاجية، بعد إعادة هيكلة مديونياتهم المستحقة خاصة وأنها قاربت علي نصف مليار جنيه وذلك بما يتناسب مع جدول تدفقاتهم النقدية المتوقعة بالإضافة لتقديم تمويلات متنوعة لرأس المال العامل لتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج.

الرابط المختصر