مبيعات طلعت مصطفى القابضة تقفز بأكثر من 7 أضعاف لتصل إلى 390 مليار جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنها حققت مبيعات غير مسبوقة بإجمالي قيمة 390 مليار جنيه حتى الأمس 29 يوليو الجاري، مقارنة بحوالي 60 مليار جنيه تم تسجيلها عن نفس الفترة من العام الماضي، بما يمثل زيادة بأكثر من 7 أضعاف.

وأفادت طلعت مصطفى في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المجموعة سجلت مبيعات بقيمة 251 مليار جنيه ( ما يعادل حوالي 5.2 مليار دولار) لمشروعها الجديد ساوثميد في الساحل الشمالي على البحر الأبيض المتوسط.

E-Bank

وأضافت، أنه في الوقت نفسه، حقق مشروع بنان الذي تم إطلاقه مؤخرا في المملكة العربية السعودية مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بحوالي 42 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو من هذا العام، متفوقا على مستهدف مبيعات السنة الأولى.

ووفقا للبيان، كان عام 2024 عاما استثنائيا للمجموعة حتى الآن، إذ أعاد تشكيل المجموعة كلاعب إقليمي واستفاد من 50 عاما من العمل الجاد وثقة العملاء، حيث أدى زخم مبيعات كلا من ساوثميد وبنان إلى مستويات قياسية لمبيعات المجموعة، مما زاد تنوع المجموعة إقليميا ويستمر في تعزيز صادراتها العقارية ودفع دخلها بالعملات الأجنبية، مضيفا إلى مصادر أخرى كبيرة للعملات الأجنبية مثل قطاع الفنادق للمجموعة.

وتوقعت أن يولد قطاع الفنادق أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعة، موضحه أنه يضم 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وسيزيد قريبا إلى حوالي 5000 غرفة.

وتوقعت المجموعة أن تزيد مبيعاتها لهذا العام من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 45 مليار جنيه خلال الأربع إلى خمس سنوات القادمة.

وأشارت طلعت مصطفى إلى أن هذا يأتي بالإضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات التي بلعت 145 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

وذكرت أن مشروع ساوثميد يمتد على مساحة تبلغ 23 مليون متر مربع، وتم تنفيذ مبيعات فيه خلال أسبوع واحد فقط من خلال نموذج شراكة مع الدولة، مما زاد من تنوع مصادر دخل المجموعة مع تحقيق عوائد مستقبلية كبيرة على حقوق الملكية.

الرابط المختصر