رئيس البورصة يفتتح الجلسة احتفالا ببدء التداول على أسهم أكت فاينانشال

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ افتتح أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، فعالية قرع الجرس احتفالًا ببدء التداول على أسهم شركة “أكت فاينانشال للاستشارات” المقيدة بقطاع “الخدمات المالية غير المصرفية.

وقد بدأ التداول على أسهم الشركة بحضور هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية وبمشاركة كلا من طارق محمد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة أكت فاينانشال وباسم ابراهيم عزب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، و كريم نعمه شريك مؤسس بالشركة، ومصطفى عبد العزيز شريك مؤسس بالشركة، وعدد من قيادات البورصة والشركة ومجموعة من الشخصيات الاقتصادية.

E-Bank

أحمد الشيخ: آلية تنفيذ الطرح تأتي اتساقا مع مستهدفات إستراتيجية مجلس الإدارة للتطوير

وقال أحمد الشيخ: ” نشجع جميع الشركات ومن مختلف القطاعات على الانضمام لسوق الأوراق المالية، وهو ما يعد مؤشرا على نجاح مجهوداتنا في الترويج وتعزيز جانب العرض وذلك من خلال خلق بيئة مشجعة للتداول وإيضاح مزايا القيد والتواجد بالبورصة مما يساعد هذه الشركات على تحقيق مستهدفاتها للنمو والتوسع ويعزز من التنوع القطاعي للسوق ويزيد من سيولته وعمقه”.

وأكد الشيخ أن نجاح هذا الاكتتاب يعتبر رسالة إيجابية للجميع وتعزيزا للثقة والمصداقية في سوق الطروحات الأولية في مصر.

الجدير بالذكر أن اكتتاب شركة أكت فاينانشال حقق عددا من المؤشرات الإيجابية فقد بلغ عدد مرات تغطية الشريحة الأولى المخصصة للاكتتاب العام نحو 55 مرة بنسبة تخصيص 1.8% في حين بلغ عدد مرات تغطية الشريحة الثانية المخصصة للاكتتاب الخاص ما يزيد على 20 مرة.

كما بلغ عدد المكتتبين في الاكتتاب العام ما يزيد على 19 ألف مكتتب في حين بلغ عدد المكتتبين في الاكتتاب الخاص 493 وتم التخصيص لعدد 203 منهم، كما بلغ إجمالي عدد شركات السمسرة المشاركة في الاكتتاب 102 شركة سمسرة.

وقال الشيخ: إن السماح بتسجيل أوامر طلبات الاكتتاب من خلال سوق العمليات الخاصة بالبورصة (OPR) –ولأول مرة- يأتي نفاذا للبند (3) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يتضمن إتمام عملية الاكتتاب في زيادات رؤوس أموال الشركات من خلال البورصة المصرية والتنسيق مع بنوك تلقي الاكتتابات وشركة مصر للمقاصة في هذا الشأن.

وأضاف: شهد هذا الاكتتاب سبقا آخر وهو إتاحة إدراج الأوامر –في الطرح الخاص- لجميع شركات السمسرة التي لديها عملاء مستوفين لشروط الطرح، وذلك نفاذا للبند (12) من الاستراتيجية والذي يتضمن إتاحة إدراج أوامر الطروحات الخاصة لجميع شركات السمسرة التي لديها عملاء مستوفين لشروط الطرح، تشجيعاً لمزيد من المنافسة ولجذب أكبر قدر من العملاء نتيجة مشاركة أكبر عدد من شركات السمسرة.

وأشاد الشيخ بدور الهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي والجهات المعنية في التنسيق الذي تم في هذا الشأن لسرعة إتمام إجراءات زيادة رأس المال وإصدار أسهم الزيادة وقيدها في البورصة حيث تمت عملية القيد بعد 4 أيام عمل من غلق باب الاكتتاب في تلك الأسهم.

وأشار إلى هذا يمثل دليلا على القدرة الفعلية على إتمام إجراءات إصدار زيادات رؤوس الأموال في توقيتات قياسية وذلك يتفق ومضمون البند (2) من الاستراتيجية الذي يهدف إلى تخفيض فترة الاكتتاب في زيادة رؤوس الأموال ترشيدا للوقت والجهد.

باسم عزب: السوق المصري لديه الكثير من الفرص الاستثمارية

من جانبه قال باسم عزب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أكت فاينانشال للاستشارات: ” تلقينا خبر الاقبال الكبير والمتميز على الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة حيث تنوعت طبيعة المستثمرين بين مجموعة المؤسسات والأفراد في السوق المصري وكذلك دول الخليج الذين شاركوا في الاكتتاب والانضمام كمساهمين بالشركة مما يعد بمثابة شهادة تقدير منهم على قصة نجاحنا وما حققته الشركة خلال تلك السنوات والذي يعكس ثقة المستثمرين في أداء الشركة”.

وتابع: هذا الحدث يوفر ويسمح للشركة بوجود تمويل كافي لاقتناص الفرص العديدة المتاحة أمامنا والمزيد من الاستثمار النشط مما يحقق القيمة الإضافية لمساهمي الشركة.

وأكد أن السوق المصري لديه الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة وإن توافر البيئة المناسبة للاستثمار هي حجر الأساس في جذب ونجاح هذا الاكتتاب.

الرابط المختصر