انطلاق خدمات صرف حوالات ويسترن يونيون في 20 فرعا لبنك القاهرة بالتعاون مع IBAG

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلن بنك القاهرة وشركة “أيباج- IBAG” لخدمات تحويل الأموال، وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمات الشركة من خلال 20 فرع من فروع البنك وإتاحة استقبال صرف التحويلات الواردة بالدولار وبالجنيه المصري.

وأوضح البنك في بيان اليوم، أن الشراكة تستهدف جذب واستقطاب شرائح جديدة من العملاء من كافة فئات المجتمع لدعم مبادرة الشمول المالي وتنويع مصادر العملة الأجنبية داخل القطاع المصرفي .

E-Bank

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن إطلاق خدمة صرف حوالات شركة ويسترن يونيون عن طريق فروع البنك من خلال شراكتنا مع أيباج تأتى في إطار جهود البنك المتواصلة لزيادة حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتي تتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمية إلى القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي.

وأشار إلى أن تلك الشراكة تسهم فى التيسير على المصريين فى الخارج لإرسال التحويلات الخاصة بهم إلى ذويهم داخل مصر عبر فروع بنك القاهرة بكافة أنحاء الجمهورية، كما تعد خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية، مما ينعكس إيجابياً على اقتصاد الدولة بشكل عام.

وفى نفس السياق، اعرب بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك عن ترحيبه بالتعاون مع شركة أيباج في صرف حوالات شركة ويسترن يونيون من خلال فروع بنك القاهرة، مؤكداً أن تلك الخطوة تزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفي، وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية، كما يعتزم البنك تعزيز التعاون مع أيباج خلال الفترة القادمة في العديد من المجالات الأخرى.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أيباج- IBAG: “إن إستراتيجية الشركة تأتي متماشية مع رؤية البنك المركزي في دعم وارتقاء الاقتصاد المصري وهذا ما تعززه شراكة أيباج- IBAG مع بنك القاهرة، نظراً لما يحمله البنك من تاريخ طويل وثقة عملائه واسم عريق في القطاع المصرفي المصري.”

ومن جانبه، قال عبدالله الساده، العضو المنتدب لشركة أيباج- IBAG، “أن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق أهداف الشركة وبنك القاهرة، حيث سيتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل مناطق جغرافية جديدة، مما يسمح لنا بالوصول إلى شريحة جديدة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المالية. من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة الحصيلة الدولارية في البنوك الحكومية من العاملين بالخارج، وبالتالي سيكون له تأثيراً إيجابياً على اقتصاد البلاد بشكل عام.”

جدير بالذكر، أن في سبتمبر 2022 قرر بنك القاهرة الانضمام إلى مساهمي شركة أيباج- IBAG وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، وقام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري وبنك مصر، ليصبح هيكل المساهمين في أيباج- IBAG يتكون من مجموعة سرهنك التي تمتلك 60٪ من أسهمها، والبنك الأهلي المصري 15٪ وبنك مصر 15% وبنك القاهرة 10٪. وتقدم خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع أيباج- IBAG، بالإضافة إلى 126 فرعًا في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة.

الرابط المختصر