تقديرات ببيع 110 آلاف سيارة ملاكي بنهاية 2024

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم _ توقع مسؤولان في قطاع السيارات استقرار مبيعات السيارات الملاكي حول 100 و110 آلاف مركبة بنهاية 2024، مقابل 102 مركبة بنهاية 2023.

السبع أوتوموتيف تضخ 150 مليون جنيه استثمارات جديدة
علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة “السبع”
E-Bank

علاء السبع: 56 ألف وحدة مباعة خلال الفترة المنتهية من العام الجاري

ورجح علاء السبع رئيس مجلس إدارة شركة “السبع أوتوموتيف” الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، بيع 100 ألف سيارة ملاكي مرخصة بنهاية 2024.

وأشار السبع، في تصريحات لنشرة حابي، إلى تسجيل أعداد تراخيص سيارات الركوب 56 ألف سيارة خلال الفترة المنتهية من العام الجاري، لافتا إلى تآكل القوى الشرائية للمستهلكين نتيجة ارتفاع الأسعار.

منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية
منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية

منتصر زيتون: لا حلول بديلة عن منظومة تسجيل طلبات الاستيراد

ومن جانبه، رجّح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إغلاق مبيعات الركوب عند 100 – 110 آلاف عربة بنهاية العام الجاري، مقابل 102 آلاف عربة في 2023.

ورهن زيتون استقرار أسعار السيارات من عدمه خلال الفترة المتبقية من العام الجاري بناء على القرارات الحكومية التي سيتم اتخاذها بشأن منظومة التسجيل المسبق للشحنات.

وتوقع استمرار توقف منظومة التسجيل للطلبات الجديدة إلى أجل غير معلوم، منبها إلى عدم وجود أي حلول بديلة على عكس الوضع في فترات سابقة حينما تم فتح الاستيراد عن طريق المناطق الحرة وتحصيل قيمة بيع السيارات بالدولار من العملاء، أما الآن الوضع مختلف تماما.

ويسجل على نافذة التسجيل المسبق للشحنات ACI جميع بيانات الشحنات الخاصة بالسلع التي تدخل مصر عبر المنافذ الجمركية، وتتضمن أيضا فواتير الاستيراد والكميات والأوزان والمواصفات.

الرابط المختصر