أكت تتفاوض مع 5 بنوك للحصول على تمويل بقيمة مليار جنيه

مصطفى عبد العزيز: ندرس تفعيل رخصتي تداول الأوراق المالية وإدارة الأصول

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال مصطفى عبد العزيز، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة أكت فاينانشيال للاستشارات، إنها تتفاوض حاليًا مع 5 بنوك للحصول على تمويل بقيمة مليار جنيه؛ لزيادة قدرتها على اقتناص استثمارات.

وقال عبد العزيز، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، أن بدء تداول أسهم أكت فاينانشيال في البورصة “بداية جديدة”، وأن زيادة رأس المال وارتفاع عدد المساهمين؛ يؤدي إلى “ضخ استثمارات أكبر”.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة استثمارية “كبرى” ستفصح عنها للبورصة، ستمول بجزء من رأس المال بشكل مبدئي، بجانب حجم الاستثمارات الذي تمتلكه أكت وأطرافها المرتبطة والذي يقدر بقيمة 4.5 مليارات جنيه، فضلًا عن القدرة على الاقتراض.

وقال أن الشركة تستهدف قطاعات مواد البناء والعقارات والنشاط المالي واللوجستي.

ولفت العضو المنتدب إلى أن الشركة تسعى حاليًا للاستحواذ على حصص أقلية مؤثرة في الشركات المدرجة بالبورصة، مضيفًا أن استثمارات أكت تتركز في شركتين إلى 4 شركات في قطاعات مختلفة وفقًا لظروف السوق والقرارات الاستثمارية.

وأكد مصطفى عبد العزيز أن الطرح الخاص لشركة أكت “لاقى إقبالًا كبيرًا من شركات سعودية وإماراتية وقطرية”.

الطرح في بورصات خليجية ليس على جدول أعمالنا حاليا

واستبعد العضو المنتدب طرح شركة أكت في البورصة السعودية أو الإماراتية في الفترة الحالية، قائلًا: “نركز حاليًا على مصر التي تتمتع بفرص كبيرة، ولدينا خبرات بها نريد استغلالها، لذلك نريد تكبير فرصنا بالسوق المصرية قبل النظر إلى الخارج”.

وقال عبد العزيز إن الشركة تمتلك رخصتين لتداول الأوراق المالية وإدارة الأصول، ولكن لم تفعل نشاطهما حتى الآن، مضيفًا أن أكت تدرس حاليًا خطتها بشأن الملفين، وتعمل خلال الفترة الراهنة على استثمار رؤوس الأموال والتحالف مع مستثمرين آخرين.

سهم الشركة يقفز 30% في أول ظهور على شاشات التداول

وأنهى سهم شركة أكت فاينانشال للاستشارات أول يوم للتداول في البورصة المصرية على ارتفاع بنحو 30%.

وأغلق السهم عند مستوى 3.76 جنيه مقابل 2.9 جنيه عند الفتح.

وفي الدقائق الأولى من جلسة أمس قفز سهم الشركة بنسبة 34.48%، وتداول عند مستوى 3.9 جنيه.

الرابط المختصر