أسعار النفط ترتفع لكنها تتجه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي

المنصور- سيارات
aiBANK

سي إن بي سي_ ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود على أثر المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 79.94 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% مسجلة 76.74 دولار للبرميل.

E-Bank

وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7%، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لخسائر أكثر قليلاً من 1%.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل ديسمبر.

وأظهرت بيانات جمعتها إل.إس.إي.جي أويل ريسيرش انخفاض واردات آسيا من النفط الخام في يوليو إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

وقال محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي إن الأسواق لا تزال حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو أضعف من المتوقع.

في الوقت نفسه، يراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، إذ يثير مقتل قائدين كبيرين في حركة حماس وجماعة حزب الله مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.

وفي سياق منفصل، انتهى اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لدى أوبك+ أمس الخميس بقرار الإبقاء على السياسات الإنتاجية الحالية دون تغيير. وأكدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج، التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

الرابط المختصر