بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي الخيرية ومستشفى أهل مصر

aiBANK

أعلن مصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»، ممثلًا في «مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر الخيرية»، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى “حروق أهل مصر“، والذي بدأ تشغيله الفعلي وافتتاحه بشكل رسمي خلال شهر مارس الماضي.

جاء ذلك بحضور محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرفأبوظبي الإسلامي- مصر، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى “حروق أهل مصر”، ومروة مراد المدير التنفيذي للمؤسسة، وغادة توفيق، مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية.

E-Bank

قام بتوقيع البروتوكول محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى “حروق أهل مصر”.

وتقوم «مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر الخيرية» بموجب البروتوكول بتجهيز غرفتين باسم المؤسسة داخل المستشفى، وتقديم الدعم للمستشفى عبر التكفل برعاية مرضى الحروق بشكل خاص، وخدمة المجتمع في مجال الصحة بشكل عام.

من جانبه، أكد امحمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»، سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، الذي يؤكد دعم المصرف من خلال مؤسسته الخيرية لفئة مصابي حوادث الحروق بالتعاون مع مستشفى “حروق أهل مصر”، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية التي تعد أحد أهم ركائز المصرف، ورؤيته للاستدامة الهادفة إلى لعب دور رئيسي في تحسين المجتمعات المحلية، تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية.

وأضاف: «توقيع البروتوكول يؤكد سعي المصرف من خلال مؤسسته الخيرية إلى عقد شراكات بشكل أكبر مع المؤسسات الكبرى المختصة بالعمل الإنساني والجمعيات الخيرية والمستشفيات، وتبني مبادرات خيرية خاصة بالمصرف، نتعاون فيها مع العديد من الشركاء، للمساعدة في تلبية الاحتياجات الضرورية للفئات المحتاجة، وتحقيق الرعاية الاجتماعية بشكل مستدام”.

وأكد “علي” أن المصرف يحرص دائما على دعم ومساندة المؤسسات والمستشفيات الرائدة لدعم المواطن مثل مستشفى “حروق أهل مصر”، التي تقوم بدور رائد في هذا الشأن، الأمر الذي دفع المصرف للتعاون مع المستشفى لتقديم الرعاية اللازمة لجميع مرضى الحروق مجانًا.

بدورها، توجهت الدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى “حروق أهل مصر”، بالشكر إلى مصرف «أبوظبيالاسلامي- مصر ADIB-Egypt» ومؤسسته الخيرية، على دعمهما المستمر للمستشفى على مدار السنوات الماضية، مُثمنة الدور الاجتماعي الذي يقومان به في دعم المستشفى وفئة مرضى الحروق، لافتة إلى أهمية البروتوكول المُوقع بين الجانبين، والذي يعكس إيمان المصرف الكبير بدور المستشفى، والتفاعل مع مجال اهتمامها، في ظل وجود أعداد كبيرة تتعرض للحروق سنويًا.

من جانبها، أشارت مروة مراد، المدير التنفيذي لـ«مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر الخيرية»، إلى أن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى “حروق أهل مصر”، يأتي استكمالًا لأعمال الخير التي يقدمها المصرف عن طريق مؤسسته الخيرية، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تعزيز عمل المصرف في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتوسع في تنفيذ المشروعات والمبادرات المجتمعية والتنموية التي تخدم المجتمع.

وأضافت “مراد” أن مرضى الحروق من أكثر الفئات التي قد تكون محرومة من الدعم المجتمعي بشكل كبير، رغم خطورة الإصابة التي قد تؤدي للوفاة، والآثار النفسية على المصاب في حالة إسعافه، لذلك حرصنا على تقديم الدعم اللازم لها.

الرابط المختصر