عمومية القلعة تنظر استمرار الشركة رغم تجاوز الخسائر نصف حقوق المساهمين

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمارات المالية على دعوة الجمعية العامة غير العادية 29 أغسطس المقبل، للنظر في استمرار الشركة رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين وفقا للقوائم المالية المعدة عن العام المالي المنتهي في 21 ديسمبر الماضي.

وأفادت القلعة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العمومية تنظر أيضا العدول عن كافة القرارات السابق الموافقة عليها باجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة 18 فبراير 2008، والمرتبطة بتحول الشركة للعمل تحت مظلة أحكام قانون سوق المال رقم 95 لسنة 92 ولائحته التنفيذية.

E-Bank

ووفقا للبيان، وافق المجلس أيضا على دعوة الجمعية العمومية العامة العادية للانعقاد لعرض اتفاقية التسوية وإعادة الهيكلة التي أبرمتها الشركة مع بعض البنوك المصرية وشركة financial holding international LTD (FHI) ، مؤخرا على المساهمين للإحاطة.

وفي 18 يوليو الماضي أعلنت الشركة عن إتمام شركة QHRI عملية شراء الدين المستحق على الأولى.

وأشارت القلعة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، إلى أن سندات الدين الموقعة من ممثلها القانوني لشركة QHRI ستكون جاهزة لتسليمها لشركات السمسرة المفوضة من عملائها للاستلام في مواعيد العمل الرسمية.

وأضافت، أن ذلك سيكون خلال الفترة من 1 حتى 15 أغسطس 2024.

وفي 2 يونيو الماضي، وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية علي العرض المقدم من شركة QHRI، لشراء الدين الخارجي المستحق علي شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ 1 فبراير 2012، بمبلغ يعادل 20% من رصيد أصل حصة المقرضين اللذين قبلوا عرض الشراء في القرض المشترك.

وفي 9 يونيو أعلنت الشركة عن انتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها 875.35 مليون جنيه، بما يعادل 17.49 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، بنسبة تغطية 81.11%.

وفي 11 يونيو انتهت المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق علي الشركة ووصل إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها في المرحلة الثانية كانت 1.7 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

الرابط المختصر