السكر والصناعات التكاملية: 25 ألف جنيه سلفة عن كل فدان بنجر لتشجيع المزارعين

البديوي: نستهدف استلام 750 ألف طن بنجر لمصنع أبو قرقاص

المنصور- سيارات
aiBANK

محمد أحمد – قال اللواء عصام الدين البديوي، العضو المنتدب التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة السكر والصناعات التكاملية، إنها ستقدم سلفة، لأول مرة، في حدود 25 ألف جنيه، على 4 دفعات، عن كل فدان بنجر بنظام الزراعات الآلية؛ تشجيعا للمزارعين.

وأشار البديوي، في احتفالية أقامتها الشركة لتكريم أوائل مزارعي بنجر السكر لموسم 2024/2023، إلى إن الشركة تستهدف استلام 750 ألف طن بنجر لصالح مصنع أبو قرقاص خلال موسم توريد 2025/2024 من المزارعين في: بني سويف والمنيا وأسيوط – سوهاج.

E-Bank

وأضاف أن المستهدف في موسم 2026/2025 الوصول إلى مليون طن بنجر، لافتا إلى عرض سعر استلام طن البنجر على وزيري التموين والزراعة للإعلان عنه قريبًا.

وقال العضو المنتدب التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة السكر والصناعات التكاملية إن ما أثير العام الماضي حول مصنع أبو قرقاص “كان مفتعلا”، مؤكدًا قدرة الشركات على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي بمحصولي البنجر والقصب عند تشغيل المصانع بالطاقة القصوي.

وأكد البديوي قدرة شركة السكر والصناعات التكاملية على إنتاج نحو مليون و300 ألف طن سكر، بينما باقي الشركات تستطيع الوصول إلى 2.5 مليون طن سكر عند تشغيلها بالطاقة القصوي، عند توريد الكميات المطلوبة لهذه المصانع من مزارعي القصب والبنجر.

الرابط المختصر