الحكومة: صرف 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي رأس الحكمة

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تسليم المرحلة الأولى إلى الجانب الإماراتي

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – تابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة إلى الجانب الإماراتي، بالتزامن مع صرف تعويضات المستحقين من أهالي المنطقة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء استعرض الإجراءات التنفيذية التي تجري حاليا؛ تمهيدًا لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المخصصة لتنفيذ مشروع منطقة “رأس الحكمة” لبدء العمل.

E-Bank

وأضاف أن الاجتماع تابع كذلك موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة “شمس الحكمة”، لافتا إلى صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن.

وأشار الحمصاني إلى أن الاجتماع تناول موقف تنفيذ الشبكات الرئيسية ومختلف أوجه البنية الأساسية والمرافق للمنطقة البديلة، والمخطط أن تتضمن مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة.

وتابع: كما تطرق لشبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، وفي ضوء ذلك جرى التنويه إلى البدء مؤخرا في أعمال الرفع المساحي للطرق والمحاور الرئيسية طبقا للمخطط؛ تمهيدا للبدء في إنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، كما اعتمد مخطط شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة.

وأكد الاجتماع ضرورة الإسراع بمعدلات سير الأعمال في مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة لأهالي المنطقة.

وقال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه سيتابع دوريا ما يجري تنفيذه من حيث تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة، بهدف العمل على سرعة تسليم الـ1500 أسرة مُستحقة لقطع الأراضي، مشددا على أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.

 

الرابط المختصر