دورة الألعاب الأولمبية ترفع إشغال الفنادق والمتاحف الفرنسية

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز – قالت وزيرة السياحة الفرنسية أوليفيا جريجوار إن دورة الألعاب الأولمبية التي تُختتم اليوم الأحد أعطت اقتصاد البلاد دفعة كان يحتاجها بشدة بفضل أنشطة الأعمال المعتمدة على الأعداد الأكبر من الزائرين للفنادق والحانات والمطاعم والمتاحف.

ويعتمد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو على ألعاب باريس لتعزيز نموه الاقتصادي المتباطئ، إذ توقع مكتب الإحصاءات الفرنسي زيادة بنسبة 0.3 نقطة مئوية من مبيعات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني وزيادة السياحة.

E-Bank

وقالت جريجوار في مقابلة مع صحيفة لا تريبيون ديمانش الفرنسية نشرت اليوم إن عدد المقيمين في فنادق بالمدن الفرنسية المستضيفة للمنافسات الأولمبية ارتفع بنسبة 16% على أساس سنوي.

وأضافت أن أعداد من يزورون متاحف باريس وينفقون أموالا في مطاعم وحانات العاصمة زاد أيضا 25% في المتوسط.

وقالت شركة فيزا الأمريكية للبطاقات المصرفية والمعاملات المالية، وهي من الجهات الراعية للألعاب، في وقت سابق من هذا الشهر إن بياناتها بشأن المعاملات المالية والتحويلات باستخدام البطاقات أظهرت أن شركات صغيرة في باريس تستفيد من زيادة المبيعات.

ويوم الجمعة، قال بنك فرنسا المركزي أيضا إن اقتصاد البلاد في طريقه للنمو بنسبة 0.35% على الأقل في الربع الثالث بفضل دفعة مؤقتة من النشاط المرتبط بالألعاب الأولمبية.

الرابط المختصر