التنمية الصناعية تخصص 36 ألف متر مربع لشركة إم بي للصناعة بمدينة السادات

سداد 10% من قيمة الأرض والباقي على أربع سنوات بأقساط ربع سنوية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة إم بي للهندسة عن حصول شركتها التابعة إم بي للصناعة علي تخصيص أرض صناعية بمدينة السادات بمساحة 36 ألف متر مربع بعد استكمالها جميع الإشتراطات والمتطلبات اللازمة للتخصيص الصناعي من هيئة التنمية الصناعية.

وأفادت الشركة في بيان لها، بأنه تم سداد نسبة 10% من القيمة الإجمالية للأرض بمبلغ 4.428 مليون جنيه، موضحه أنه تم منح المشروع فترة سماح عامين من تاريخ سداد دفعة التعاقد وفقاً لخطاب الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

E-Bank

ووفقا للبيان، تسدد باقي قيمة الأرض علي أربع سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية بفائدة 10% بدلاً من فائدة البنك المركزي شريطة الإلتزام بتنفيذ المشروع خلال فترة السماح الممنوحة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

الجدير بالذكر أن شركة إم بي للصناعة هى الذراع الصناعي التابع لشركة إم بي للهندسة وتمتلك مصنعين الأول في المنطقة الصناعية السابعة في مدينة السادات، و الآخر في مجمع الصناعات السي بي سي في مدينة السادس من أكتوبر، وتعمل عبر مصانعها في صناعة العديد من محافظ المنتجات والصناعات الكهربائية تحت مظلة علامات تجارية عالمية وأخرى محلية ومن أهمها (هاجر الفرنسية وهيونداي الكورية وبيتا إليكتريك المصرية).

ولفتت إلى أنه من المستهدف أن يتخطي حجم الاستثمارات للعمليات التوسعية مبلغ 500 مليون جنيه علي مراحل، وسيتم تدبير التمويل اللازم كمزيج من التمويل الذاتي وزيادة رأس المال بالإضافة الى التمويل المصرفي.

وأضافت أنه من المخطط أيضا البدء في العمليات الإنشائية خلال النصف الأول من عام 2025 ليتم بدء العمليات التشغيلية في خلال 18 شهر.

الرابط المختصر