عاجل.. تنفيذ أول عمليات تداول شهادات الكربون بالبورصة المصرية

الرقابة المالية تطلق أول سوق منظم ومراقب للكربون الطوعي

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلن الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية عن الاطلاق الرسمي لسوق شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، وتنفيذ أول عملية إصدار وتسجيل وتداول من خلال البورصة المصرية.

وقدم فريد خلال حفل الإطلاق الرسمي لسوق تداول شهادات الكربون والمنعقد الآن بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاستثمار والزراعة واستصلاح الاراضي ورئيس البورصة المصرية، عرضا تقديميا حول القواعد التنظيمية لتسجيل مشروعات خفض الكربون.

E-Bank

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت مطلع الأسبوع الجاري انتهائها بالتعاون مع وزارة البيئة من كافة المتطلبات التنظيمية والإجرائية لتسجيل مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية وإطلاق أول سوق منظم لشهادات خفض الكربون الطوعية في مصر وافريقيا.

ويمكن السوق الجديدة منفذي وممولي مشروعات الخفض من إصدار شهادات خفض الكربون للمشروعات المسجلة بالهيئة، وبيعها في أنظمة التداول المعدة لهذا الشأن من قبل البورصة المصرية.

ومن المرتقب أن تجذب سوق شهادات الكربون المستثمرين المحليين والدوليين للتداول على هذه الشهادات، بما يدعم زيادة الاستثمار في هذه المشروعات وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

الرابط المختصر