كونتكت المالية القابضة تحقق صافي ربح 216.5 مليون جنيه في النصف الأول

سعيد زعتر: النمو المدروس وتدابير تخفيف المخاطر ساهما في تجاوز التحديات التشغيلية للسوق

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة في بيان اليوم، عن نتائج الأعمال المجمعة للنصف الأول والربع الثاني من 2024، مشيرة إلى أن الأرباح التشغيلية المجمعة للنصف الأول من العام بلغت نحو مليار جنيه، بينما سجل صافي الربح المعدل 216.5 مليون جنيه، وعلى صعيد الربع الثاني وصلت الأرباح التشغيلية المجمعة إلى 561.8 مليون جنيه، فيما بلغ صافي الربح المعدل 158.3 مليون جنيه.

وأشارت الشركة أنها حققت نموا على أساس ربع سنوي، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية المجمعة وصافي الربح المعدل بنسبة 27% و172% على التوالي مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، مدعومة بالتحسن التدريجي في السوق.

E-Bank

ولفتت الشركة في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء، إلى نمو محفظة التمويل لتصل إلى 20.4 مليار جنيه، مضيفة أن إجمالي الأقساط التأمينية حققت نموا أيضا وارتفعت بنسبة 32% على أساس سنوي لتصل إلى 520.4 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2024، كما زاد الدخل التشغيلي لقطاع التأمين بنسبة 92% على أساس سنوي ليصل إلى 140.9 مليون جنيه، ما أدى إلى ارتفاع صافي الربح بنسبة 355% ليبلغ 61.5 مليون جنيه.

ووفقا لما أورده البيان، في قطاع التأمين شهدت شركة ثروة حياة ارتفاعا في إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة 58% على أساس سنوي لتصل إلى 743.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2024، مدفوعة بالنمو في منتجات التأمين على الحياة والتأمين الصحي. كما سجلت شركة ثروة للتأمين ارتفاعا بنسبة 31% في إجمالي الأقساط التأمينية ليصل إلى 472.8 مليون جنيه خلال النصف الأول، بفضل استراتيجية الإدارة لزيادة تواجد الشركة بالسوق وتوسيع خدماتها عبر قنوات متعددة.

وفي الربع الثاني، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية لشركة ثروة حياة بنسبة 36% ليصل إلى 287.9 مليون جنيه، فيما زاد إجمالي الأقساط التأمينية لشركة ثروة للتأمين بنسبة 27% ليصل إلى 232.5 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن أداء منصاتها الرقمية خلال النصف الأول من عام 2024، حقتت تقدما حيث ارتفع عدد مرات تحميل تطبيق “ContactNow” إلى 1.03 مليون عملية، مع تسجيل 682 ألف عميل. ويعد التطبيق منصة مالية رقمية متكاملة لتقديم خدمات متنوعة تشمل الموافقات الائتمانية الفورية وإدارة الحسابات وسداد الفواتير.

وأضافت حققت أيضا منصة “كونتكت كارز دوت كوم” نموًا سنويًا بنسبة 82% في التسجيلات المدفوعة من التجار، وزيادة بنسبة 70% في عدد الزيارات، ما يعكس جهود الشركة في تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية.

وأكد سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت، أن النتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من عام 2024، تعكس القدرة على الاستفادة من تنوع منتجاتها الشاملة، وأن استراتيجيات النمو المدروسة التي تتبناها، إلى جانب التدابير الفعالة لتخفيف المخاطر، مكنت كونتكت من تجاوز التحديات التشغيلية التي واجهها السوق.

وأضاف زعتر، أن النمو المستمر في قطاع التأمين، يعود للحرص على تعزيز الاستفادة من التواجد القوي في السوق وزيادة المبيعات بين عملاء كونتكت في مختلف القطاعات، مؤكدا على الاستمرار في تطوير المنصات الرقمية.

وقال إن النتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من عام 2024 في ظل التحديات والصعوبات تؤكد على نظرة المجموعة المستقبلية والتكيف مع متغيرات السوق. إذ نجحت في تنويع المنتجات عبر دخول نشاطات جديدة، لا سيما في مجالات التأمين والتمويل.

الرابط المختصر