عاجل.. فائض الأصول الأجنبية بالبنك المركزي يرتفع إلى 10.5 مليار دولار

aiBANK

واصل فائض صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي المصري ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي خلال شهر يوليو الماضي ليصل إلى نحو 10.5 مليار دولار تعادل 508.6 مليار جنيه، مقابل 10.3 دولار توازي 494.5 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو الماضي.

وينشر البنك المركزي المصري بيانات صافي الأصول الأجنبية مقومة بالجنيه المصري، وتم احتساب القيمة المعادلة بالدولار على أساس متوسط سعر بيع العملة الأمريكية في آخر شهري يونيو ويوليو البالغ 48.08 جنيه 48.62 جنيه على التوالي.

E-Bank

يشار إلى أن فائض صافي الأصول الأجنبية لمصر بما يشمل المركزي والبنوك معا ظل إيجابيا للشهر الثاني خلال يونيو الماضي، ولكنه انخفض بنحو 1.26 مليار دولار ليبلغ 13.03 مليار دولار مقابل فائضا 14.29 مليار دولار في نهاية مايو الماضي.

وكان صافي الأصول الأجنبية لمصر قد حقق فائضا للمرة الأولى منذ فبراير 2022، في شهر مايو الماضي بقيمة بلغت 14.29 مليار دولار، وتشهد مصر تحسنا في تدفقات النقد الأجنبي منذ عقد صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة في أواخر فبراير الماضي، وما تبعها من حزمة إجراءات إصلاحية شملت توحيد سعر الصرف باتباع نظام السعر المرن واستئناف برنامج قرض صندوق النقد الدولي.

الرابط المختصر