السيارات الكهربائية الصينية تخسر مكانتها في الاتحاد الأوروبي

aiBANK

سكاي نيوز_ أدت التعريفات الجديدة التي فرضتها الاتحاد الأوروبي إلى تباطؤ تدفق السيارات الكهربائية الصينية الصنع في يوليو إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار تحرك الكتلة لحماية شركات صناعة السيارات المحلية من المنافسة الصينية بسبب الأسعار المنخفضة.

انخفض عدد السيارات الكهربائية الجديدة التي سجلتها شركات صناعة السيارات الصينية مثل BYD و MG التابعة لشركة SAIC موتور في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بنسبة 45 بالمئة، مقارنة بشهر يونيو، وفقًا لبحث أجرته شركة Dataforce، التي جمعت النتائج من 16 دولة عضو قدمت أرقام يوليو حتى الآن.

E-Bank

قد يكون الانخفاض مبالغًا فيه بسبب سعي شركات صناعة السيارات الصينية إلى تسليم السيارات الكهربائية للوكلاء قبل بدء تطبيق الرسوم الإضافية في 5 يوليو.

قال ماتياس شميت، محلل السيارات المستقل المقيم بالقرب من هامبورج: “لقد شهدنا دفعة قوية من الشركات المصنعة الصينية لتصفية المخزون في يونيو، مما أدى على الأرجح إلى استنزاف المخزون”.

تهدف التعريفات الجمركية المؤقتة، التي رفعت رسوم الاستيراد إلى ما يصل إلى 48 بالمئة، إلى حماية صناعة أوروبية مهمة من المنافسين الصينيين الذين يتمتعون بمزايا هيكلية في مجالات رئيسية مثل تكنولوجيا البطاريات التي استفادت من الدعم الحكومي. ولا تزال التوترات السياسية مرتفعة، حيث تهدد بكين بالرد وسط محادثات لحل المسألة.

الرابط المختصر