المطورون العرب القابضة توافق على زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 617.9 مليون جنيه

أيمن بن خليفة: سيتم استخدام هذه الزيادة في تسريع وتيرة التنفيذ

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة على زيادة رأس المال المصدر من 772.386 مليون جنيه إلى 1.390.296 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الزيادة البالغ قدرها 617.909 مليون جنيه موزعه على عدد 6.179 مليون سهم ، بقيمة اسمية قدرها 0.1 حنيه للسهم الواحد.

E-Bank

ووفقا للبيان، تتم الزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب كلا حسب نسبة مساهمته، على أن نقدًا مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأرجعت، سبب زيادة رأس المال المصدر إلى عزم الشركة الإسراع في وتيرة تنفيذ المشاريع الحالية لتفادي تقلبات أسعار عناصر مدخلات النشاط، وزيادة فرص النمو للشركة عن طريق زيادة حقوق الملكية، بجانب تعزيز مركزها التنافسي بما يتيح المزيد من العوائد الإيجابية على المساهمين، وتوفير قاعدة رأس مالية لاغتنام الفرص الاستثمارية فور تواجدها.

وقال الدكتور أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة، إن الشركة تركز في الفترة الحالية على تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لزيادة عدد الوحدات المسلمة للعملاء، مما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء المالي للشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف أن استمرار إدارة شركة المطورون العرب القابضة في خطة زيادة معدلات التسليم بمشروعات الشركة يتطلب ضخ سيولة جديدة، ولذا وافق مجلس الإدارة على زيادة رأس المال المصدر.

وتابع: سيتم استخدام هذه الزيادة في تسريع وتيرة التنفيذ، مما سينعكس بالإيجاب على زيادة عدد الوحدات المسلمة، وبالتالي تحقيق طفرة في الإيرادات وتحسن هوامش الربحية وتعظيم العائد للمساهمين.

الجدير بالذكر، أن الشركة حققت مبيعات بلغت 2.018 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري لعدد 550 وحدة بإجمالي مساحة 60 ألف متر، كما سلمت الشركة عدد 168 وحدة بإجمالي مساحة حوالي 12 ألف متر.

الرابط المختصر