بلتون تتحول للربحية بقيمة 888.8 مليون جنيه النصف الأول

داليا خورشيد: حققنا تقدما بالتوسع في أنشطة الشركة وبلتون للتمويل العقاري استحوذت على حصة سوقية تفوق 22%

aiBANK

رنا ممدوح .. تحولت شركة بلتون القابضة من الخسارة إلى الربحية، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 888.783 مليون جنيه، مقابل 145.892 مليون جنيه خسائر بالنصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفز إجمالي إيرادات التشغيل إلى 2.932.031 مليار جنيه، خلال الفترة يناير – يونيو 2024، مقابل 319.533 مليون جنيه بالفترة المناظرة، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وارتفع إجمالي الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 2.946.376 مليار جنيه، مقابل 311.702 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، تحولت بلتون إلى الربحية بقيمة 530.802 مليون جنيه، خلال الفترة يناير -يونيو 2024، مقابل 168.868 مليون جنيه خسائر بالفترة المناظرة.

وفي هذا السياق أعتبرت داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة بلتون القابضة، أن ما حققته الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري شهادة على مواصلتها مسار النمو المالي في ضوء التوجهات الاستراتيجية التي تنفذها الإدارة، ومن بينها التوسع بأنشطتها في قطاعات محورية مثل التمويل العقاري ورأس المال المخاطر.

وذكرت خورشيد، أن بلتون القابضة أحرزت تقدما خلال النصف الأول من العام الجاري على صعيد التوسع بأنشطتها، مشيره في هذا الصدد إلى موافقة هيئة الرقابة المالية على منح الشركة ترخيص نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشراكة مع CI Ventcure Capital لإدارة صندوق استثماري بقيمة 30 مليون دولار .

وتابعت: حققت بلتون للتمويل العقاري قفزة على مستوى السوق، بعد أن استحوذت على حصة سوقية تفوق 22% لتساهم بذلك في تلبية الطلب المتزايد على خدمات التمويل العقاري في مصر.

وأكدت، أن إطلاق بلتون القابضة لمنصة الحلول التمويلية بقيمة 100 مليون دولار يعد خطوة لدعم شركات التصدير المصرية وضمان حصولهم على الموارد المالية اللازمة للتنافس بنجاح في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر