رئيس الوزراء: تسريع إجراءات التصالح في مخالفات البناء

aiBANK

حابي – وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالتوافق على الإجراءات اللازمة التي من شأنها الإسراع في إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

وتابع رئيس الوزراء، في مستهل اجتماع عقده اليوم، ما جرى تطبيقه من خطوات وإجراءات لإتمام ملفات التصالح في مخالفات البناء، وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية، وما أتيح من تيسيرات من شأنها أن تسهم في التعامل مع أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون، وصولًا لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات الدالة على البت في طلبات وإجراءات التصالح الخاصة بهم.

E-Bank

واستعرضت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية، لسرعة البت في مختلف الطلبات المقدمة من جانب المواطنين لإتمام إجراءات التصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون، ولائحته التنفيذية.

وأشارت إلى تشكيل لجان داخل المحافظات، وتجهيز المقرات الخاصة بهذه اللجان، وتدريب القائمين على تنفيذ القانون، سعيًا لسرعة إنجاز مختلف الإجراءات الخاصة بالتصالح في سهولة ويسر.

وتناول الاجتماع بعض التوصيات التي تسهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح، ووجه رئيس الوزراء بالتوافق على هذه الإجراءات لبدء العمل بها.

 

الرابط المختصر