سينومي ريتيل السعودية تتفاوض للدمج بين عدد من وكالات الأزياء التجارية

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه السعودية “سينومي ريتيل“، عن دخولها في مفاوضات مع إحدى كبار شركات التجزئة الرائدة في مجال الأزياء على مستوى العالم وذلك فيما يتعلق بصفقة جوهرية محتملة تتضمن الدمج بين عدد من وكالات الأزياء التجارية.

وقالت “سينومي ريتيل” في بيان على “تداول السعودية“، اليوم الإثنين، إنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة.

E-Bank

وأضافت أنها عينت شركة لازارد مستشاراً مالياً وشركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني كليفورد تشانس مستشاراً قانونياً لها في هذه المناقشات.

كانت أرباح “سينومي ريتيل” قد تراجعت بنسبة 50.47% إلى84.1 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 169.8 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2023.

وعلى أساس ربع سنوي تحولت الشركة من الخسارة إلى الربحية حيث تكبدت 151.7مليون ريال صافي خسائر في الربع الأول من العام الجاري.

وانخفض إيرادات الشركة بنسبة 12% إلى 1.26مليار ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 1.42مليار ريال في الربع المماثل من عام 2023، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تأثير برنامج التخارج من العلامات التجارية الذي تم الإعلان عنه في الربع السابق إلى جانب الأحداث الجيوسياسية الحالية.

وتراجعت إيرادات التجزئة السعودية البالغة 847 مليون ريال بنسبة 19% على أساس سنوي بسبب تغيير موعد بدء شهر رمضان هذا العام، واستمرار بيع العلامات التجارية.

الرابط المختصر