محفظة استثمارات تطوير فنادق أبوظبي للاستثمارات السياحية ترتفع إلى 9.5 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلن يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية عن ارتفاع محفظة استثمارات تطوير فنادق الشركة في السوق المصري، والتى قد تصل إلى نحو 9.5 مليار جنيه.

وأضاف قطب في بيان اليوم، أن خطة تجديد وتطوير فندق موفينبيك قد تصل إلى 2 مليار جنيه، وخطة تطوير وتجديد وترفيع العلامة التجارية لفندق ميركيور الغردقة قد تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضح أن تكلفة تشييد وبناء فندق مقابل للمتحف الكبير ومطل علي أهرامات الجيزة خمس نجوم بعلامة تجارية مميزة بميزانية قد تصل إلى 5 مليارات جنيه بمجموع استثمارات بدأت وتنتهى خلال عامين قد تفوق 9 مليارات جنيه.

وذكر بأنه تم افتتاح اللوبي الجديد لفندق الشركة في شرم الشيخ، موضحا أنه سيكون هناك حفل افتتاح رسمي قريبا لفندق موفنبيك شرم الشيخ عقب انتهاء من المرحلة الأولى.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإستثمارات السياحية أن انتهاء المرحلة الأولي يمثل 70% من المشروع والمتمثلة في تجديد شامل لعدد 186 غرفة واللوبي والأماكن الخارجية والمشاية البحرية وأماكن الترفيه وتستكمل المرحلة بتجديد عدد 112 غرفة و 4 فيلات والمطاعم.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع للتوسع في استغلال الأراضي المملوكة لها لإقامة المزيد من زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية.

جدير بالذكر، أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة بنسبة 84% لصندوق أبوظبي للتنمية و10% لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وتساهم فيها وزارة قطاع الأعمال العام في مصر بالنسبة المتبقية عبر شركات الفنادق المملوكة لها.

الرابط المختصر