أشرف سالمان: التكنولوجيا المالية تتطلب دورًا أكثر فاعلية لمصر للمقاصة

12 مرشحا لعضوية مجلس الإدارة يعرضون برامجهم الانتخابية في مؤتمر اتحاد الأوراق المالية

aiBANK

حابي – افتتح الوزير السابق أشرف سالمان، رئيس الاتحاد المصري للأوراق المالية، قبل قليل، المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد لعرض البرامج الانتخابية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لدورة جديدة تمتد لثلاث سنوات.

وقال سالمان، في كلمة ألقاها، إن الاتحاد يستهدف من هذا اللقاء أداء دور فاعل في اختيار مجلس إدارة يتمتع بالكفاءة والفاعلية في إدارة شركة مصر للمقاصة خلال الفترة المقبلة باعتبارها إحدى المؤسسات الرئيسية في منظومة سوق المال وأدوات تطويره.

E-Bank

وأكد سالمان أن الفترة الحالية تشهد تحولات قوية على صعيد الاعتماد على التكنولوجيا المالية، واستحداث ادوات جديدة تعتمد على التكنولوجيا ومزيد من الميكنة بمختلف مجالات الاستثمار، ما يتطلب دور أكثر فاعلية لشركة مصر للمقاصة خلال السنوات المقبلة.

واستعرض سالمان التطور الكبير الذي شهدته سوق المال المحلية منذ تأسيس شركة مصر للمقاصة واطلاق نشاطها قبل نحو 28 عاما، وكذلك التطورات التي شهدها الوضع المالي لشركة المقاصة على صعيد رأس المال والايرادات.

كما أكد أهمية اختيار مجلس إدارة قوي للنهوض بأداء الشركة ودورها الفاعل في نشاط السوق المحلية.

ويشارك في المؤتمر اليوم نحو 12 مرشحا، من بينهم 5 مرشحين على مقاعد شركات السمسرة، وثلاثة عن المقاعد المخصصة للمستقلين، واثنين عن أمانة الحفظ و اثنين عن الشركات المقيدة.

 

الرابط المختصر