أكوا باور السعودية: مستعدون لتنفيذ أي مشروعات مطلوبة لتحلية المياه في مصر

aiBANK

حابي – أكد حسن أمين، العضو المنتدب لشركة أكوا باور السعودية، اسعدادها لتنفيذ أي مشروعات مطلوبة لإنتاج مياه البحر المحلاة في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تنتج حاليًا أكثر من 8 ملايين م3/ يوم مياه مُحلاة في أكثر من دولة حول العالم، وأنها تحتل المرتبة الأولى عالميًا في هذا المجال.

واستعرض أمين، في لقاء عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المشروعات التي تعمل عليها “أكوا باور” خاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر.

E-Bank

وبدوره، قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الشركة السعودية من أهم الشركاء الذين تسهم مشروعاتهم في تحقيق رؤية الحكومة المصرية بزيادة مُكون الطاقة المُتجددة في مزيج الطاقة، ومستعرضا في هذا الإطار أوجه التعاون مع الشركة في عدد من المشروعات.

وأضاف: “للشركة أيضًا نجاحات كبيرة في مشروعات تحلية مياه البحر، ومن هذا المنطلق يُمكننا الاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال”.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أهمية العمل على توطين مكونات الصناعات المرتبطة بمشروعات تحلية مياه البحر.

وتناول الاجتماع موقف عدد من المشروعات التي تنفذها شركة “أكوا باور”، ومن بينها مجموعة من المشروعات ستسهم في إضافة المزيد من الطاقة المنتجة إلى الشبكة، وهو ما سيعزز بدوره من إمكانات الطاقة المتجددة المنتجة في مصر.

ونوّه اليبان الصادر عن الاجتماع بأن مشروعات “أكوا باور” في مصر، يأتى على رأسها مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، والتي يباع إنتاجها للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

كما جرت الإشارة خلال الاجتماع إلى المشروعات الجاري إنشاؤها وتطويرها، ومن بينها مشروع طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 1100 ميجاوات.

واستعرض كذلك موقف مشروع لتوليد 10 جيجاوات كهرباء من طاقة الرياح على 3 مراحل بمنطقة غرب سوهاج، وهو المشروع الذي وقعت بشأنه مذكرة تفاهم.

 

الرابط المختصر