البنك التجاري الدولي يعلن تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية

aiBANK

حابي – أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) عن نجاح إتمام عملية تخارجه من شركة مصر أوتسوكا، المتخصصة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية.

وأوضح البنك، في بيان اليوم، أن هذا التخارج يتماشى مع استراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك التجاري الدولي- مصر، والتي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمر فيها.

E-Bank

وأوضح البيان أنه منذ بداية استثمار البنك التجاري الدولي – مصر في شركة مصر أوتسوكا عام 2019، قدم فريق الاستثمار المباشر بالبنك الخبرة المالية والتوجيه الاستراتيجي من خلال المشاركة النشطة و الفعالة لمجلس الإدارة.

ومصر أوتسوكا متخصصة في سوق المحاليل الوريدية في مصر، وهي شركة تابعة لمجموعة أوتسوكا اليابانية العالمية.

وقال أشرف شاش، رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي، إن هذا الاستثمار قدم منتجات دوائية استثنائية للسوق المصري بالإضافة إلى عوائد مالية مجزية للبنك عند التخارج.

وقال أحمد زغلول، الرئيس التنفيذي لشركة مصر أوتسوكا، إنها تعتزم مواصلة تعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبخاصة في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات المجموعة في المنطقة”.

وأشار البيان إلى أن مكتب زكي هاشم وشركاه المستشار القانوني البنك التجاري الدولي – مصر في هذه الصفقة، بينما مثل مكتب معتوق بسيوني وحناوي مجموعة أوتسوكا.

الرابط المختصر