أبوظبي الأول مصر يحقق صافي أرباح بقيمة 15.8 مليار جنيه بالنصف الأول

نمو إجمالي الأصول إلى 429.9 مليار جنيه

aiBANK

حقق بنك أبوظبي الأول مصر، نموا في صافي الأرباح خلال النصف الأول من عام 2024، ليسجل 15.8 مليار جنيه بارتفاع 139%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبنسبة نمو 121% بعد تحييد أثر فروق تغير سعر الصرف.

وكشف البنك في بيان اليوم، عن نمو صافي محفظة القروض والسلفيات بنسبة 40% إلى  121.2 مليار جنيه،مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، مشيرا إلى ارتفاع إجمالي الأصول إلى 429.9 مليار جنيه، بزيادة 46%.

E-Bank

نمو ودائع العملاء إلى 278.7 مليار جنيه

أضاف البنك أن ودائع العملاء  شهدتنموًا كبيرًا، حيث بلغت 278.7 مليار جنيه بزيادة 39%، مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، لافتا إلى نمو صافي الدخل من العائد إلى 14.6 مليار جنيه بنمو 116%.

وأشار بيان البنك، إلى ارتفاع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات إلى 1.3 مليار جنيه بمعدل نمو 30%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2023.

وتعليقاً على النتائج المالية، صرح محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، قائلاً: “نحمد الله على ما حققناه من أداء قوي خلال النصف الأول من عام 2024، والذي يظهر فعالية استراتيجيتنا نحو تحقيق النمو، إلى جانب التزامنا بتزويد عملائنا بالحلول المالية المبتكرة”.

ولفت أن النمو الكبير في المؤشرات المالية الرئيسية للبنك يمثل مؤشراً على مكانتنا المتميزة في السوق المصرفي وقدرتنا على التعامل مع متغيرات البيئة الاقتصادية في مصر، مؤكدا مواصلة البنك الاستفادة مما يمتلكه من نقاط قوة من أجل دفع التميز التشغيلي وتعزيز فرص النمو المستدام لتقديم قيمة طويلة الأجل لجميع المستفيدين.

أضاف فايد، أن البنك يركو على تعزيز مكانته في السوق مع الحفاظ على الإدارة الحكيمة للمخاطر وتحسين الكفاءة التشغيلية، بما ساهم في تقديم قيمة استثنائية للعملاء، وأكد على قدرة البنك على العمل في بيئة اقتصادية ديناميكية مع الحفاظ على التزامه بأهدافه طويلة المدى.

 

الرابط المختصر