توقعات إيجابية لنتائج أعمال أسمنت سيناء في الربع الثالث

aiBANK

رنا ممدوح _ أرجع محللان في بنوك استثمار القفزات التي حققها سهم شركة أسمنت سيناء إلى بيع الشركة لكامل حصتها البالغة 25.4% في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بورتلاند لصالح شركة آلبورج بورتلاند هولدنج إيه/ إس مقابل 29.999 مليون يورو.

وتوقع المحللان انعكاس قيمة الصفقة على النتائج المالية للشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مؤكدين أن استمرار تحقيق عائد على السهم يتوقف على كيفية توظيف الشركة لحصيلة البيع.

E-Bank

وسجل سهم شركة أسمنت سيناء ارتفاعات متتالية منذ الإعلان عن بيع حصتها في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بورتلاند، محققًا نموًا بنسبة 200.6% في القيمة السوقية في 6 جلسات، بعد ارتفاعه من 10.45 جنيه إلى 31.41 جنيه.

وفي نهاية جلسة 13 أغسطس، ارتفع سهم أسمنت سيناء بنحو 20% ليصل إلى 12.64 جنيه مقارنة بـ10.45 جنيه في بداية الجلسة، وبختام جلسة التداول أمس صعد بنسبة 19.98%، ليتداول عند مستوى 31.41 جنيه مقابل 26.18 جنيه في سعر الفتح.

عمرو الألفي رئيس بحوث التحليل الأساسي بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية

عمرو الألفي: صفقة “سيناء للأسمنت الأبيض – آلبورج بورتلاند” تدعم أداء الشركة

وقال عمرو الألفي، رئيس استراتيجيات الأسهم بشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن السهم شهد حركة نشطة منذ إعلان دراسة المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لسهم شركة سيناء للأسمنت الأبيض واعتمادها من مجلس الإدارة في 8 أغسطس الجاري.

وتوقع الألفي، في تصريحات لنشرة حابي، أن تنعكس قيمة الصفقة إيجابًا على نتائج أعمال الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة تنتظر أحداثًا جديدة قد تؤثر على مسار السهم، مثل زيادة رأس المال التي اعتمدت في بداية الشهر الجاري.

أحمد عبد النبي مدير إدارة البحوث بشركة مباشر لتداول الأوراق المالية

أحمد عبد النبي: السوق تنتظر الإعلان عن أوجه استخدام السيولة الجديدة

وفي السياق ذاته، يرى أحمد عبد النبي، مدير إدارة البحوث بشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، أن تعظيم العائد على سهم أسمنت سيناء يعتمد على قرار الشركة فيما يخص توظيف حصيلة البيع.

ورجح عبد النبي، في تصريحات لنشرة حابي، أن تنعكس حصيلة البيع على الأداء المالي للشركة في ميزانية الربع الثالث من العام الجاري، مشيرًا إلى أن السوق تنتظر الإعلان عن أوجه استخدام السيولة الجديدة، وما إذا كانت ستوجه للاستثمار داخل القطاع أو الدخول في أنشطة جديدة، وهو ما سيحدد مسار السهم على المدى القصير.

الرابط المختصر