عاجل.. محمد الإتربي: بنك مصر يعلن حدود السحب النقدي بالدولار الأسبوع المقبل

aiBANK

وكالات – قال محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية، ورئيس بنك مصر، إن البنك المركزي لم يجبر البنوك على وضع حدود للسحب النقدي الدولاري.

وأضاف الإتربي، في مداخلة مع برنامج على مسئوليتي، أن حدود السحب الدولاري النقدي في بنك مصر سيتم عرضها على مجلس الإدارة، خلال الأسبوع المقبل، ثم الإعلان عنها.

E-Bank

ووصف الحدود التي وضعها وسيناقشها بنك مصر بأنها حدود “مريحة جدا” للأفراد والشركات.

كان البنك المركزي قد أكد، في بيان مساء اليوم، أن حدود صرف العملات الأجنبية متروكة لكل بنك على حدة لتحديد سياسته بشأنها، واعتمادها من مجلس إدارته.

وقال البنك المركزي إن هذا البيان يأتي ردًا على ما رصد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن مطالبة البنك المركزي البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية بداية من أول سبتمبر 2024.

وأكد المركزي أنه زاد بتاريخ 15 أبريل 2024 الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية ليُصبح 250 ألف جنيه بدلاً من 150 ألف جنيه، و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلاً من 20 ألف جنيه؛ تيسيرًا على المتعاملين مع البنوك.

وذكر البيان أن البنك المركزي “يهيب بضرورة تحري الدقة لدى تداول أي معلومات غير دقيقة خاصة بالقطاع المصرفي لتفادي أي تداعيات سلبية قد تؤدي إلى التأثير المباشر على القطاع المصرفي بصفة خاصة والاقتصاد القومي للدولة بصفة عامة”.

الرابط المختصر