بروتوكول تعاون بين الضرائب وأكاديمية طيبة للتدريب التطبيقي والصيفي

aiBANK

وقعت مصلحة الضرائب المصرية، بروتوكول تعاون مع طيبة ( معاهد طيبة العليا ) للتدريب التطبيقي في مجالات المحاسبة والضرائب.

قام بتوقيع البروتوكول، رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، و الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس أكاديمية طيبة وعميد معهد طيبة العالي لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات.

E-Bank

وقالت رشا عبد العال إن توقيع هذا البروتوكول يأتي تأكيدًا للدور الرئيسي والمهم الذي تقوم به المصلحة في نشر الوعب والثقافة الضريبية ، حيث أن المصلحة تملك مخزون تراكمي متميز من الخبرات والكوادر البشرية المتميزة التي يمكن أن تلعب دوراً محورياً في تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة، وتجسيداً للدور الذي تقوم به أكاديمية طيبة في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية، وحرصها المستمر على أن تتكامل منظومة تعليم وتأهيل الخريجين لتضمين الأطر المعرفية و النظرية، وإضافة إلى دعمها بأساليب وأدوات الممارسة التطبيقية، وتحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين الطرفين بما يتناغم مع الدور الريادي لكلٍ منهما في تعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية والمجتمعية.

وأكدت عبد العال، أنه وفقًا لهذا البروتوكول تلتزم المصلحة بإتاحة الفرصة لعدد من الطلاب الذين ترشحهم أكاديمية طيبة دورياً للتدريب التطبيقي، وكذلك التدريب الصيفي وفقاً لخطة تدريبية مشتركة يتم اعدادها وتنفيذها بالتوافق بين الطرفين على أن تنفذ في مراكز التدريب المتخصصة التابعة للمصلحة أو ميدانياً في مواقع العمل.

أضافت أن المصلحة توفر المدربين المتخصصين في مجال الضرائب والمحاسبة لتدريب الطلاب في مقر الأكاديمية بعد ساعات العمل الرسمية، لافتة أنه في نهاية فترة التدريب يمنح الخريج المشارك في التدريب والمستوفي متطلبات اجتياز البرنامج شهادة مشاركة رسمية من المصلحة أو من مركز التدريب المنفذ للبرامج والتابع للمصلحة.

وأوضحت أن الأكاديمية ستقوم بمشاركة خبراء المصلحة في تخطيط المحتوي التدريبي لكل البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها بموجب هذا البروتوكول بناءً على ترشيح من المصلحة، ومشاركة خبراء المصلحة بناءً على ترشيح من المصلحة في إعداد المواد التدريبية المخطط تزويد المتدربين بها، والتحقق من تكاملها مع البرنامج الأكاديمي للطلاب، وكذلك متابعة الطلاب ميدانيًا خلال فترة تنفيذ البرامج للتحقق من التزامهم بالحضور والمشاركة الفعالة في البرنامج واحترام أنظمة العمل المقررة في جهة التدريب، وكذلك المشاركة في تقييم المتدربين وفقاً للمنهجيات والآليات المعتمدة للتقييم للمساهمة في قياس العائد من التدريب.

ونوهت أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين يكون مسئولاً عن تنفيذ كافة بنودالبروتوكول وبما يحقق الفوائد المشتركة للطرفين، كما يقوم بإعداد خطة عمل منفصلة مشتملة على أدوار ومسئوليات الطرفين بما يتضمن آليات التنفيذ الفعال خلال شهرين من تاريخ توقيع البروتوكول.

وفي ختام توقيع البروتوكول قامت الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس الأكاديمية وعميد معهد طيبة العالي لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات بتسليم درع الأكاديمية لرئيس مصلحة الضرائب المصرية.

حضر توقيع البروتوكول من جانب مصلحة الضرائب، حامد عقل رئيس الإدارة المركزية لتنمية المواهب، ومها علي مدير المكتب الإعلامي لرئيس المصلحة ومدير عام الموقع الإلكتروني، ومن جانب أكاديمية طيبة كل من الدكتورة منى نصر عميد معهد طيبة العالي للمحاسبة والعلوم الإدارية، وعبد الله سعد مدير إدارة التطوير بالأكاديمية، وعالية كمال مدير العلاقات العامة بالأكاديمية.

الرابط المختصر