حزمة مقترحات لتطوير شركة مصر للمقاصة

طرحها 12 مرشح لانتخابات مجلس الإدارة .. في ضيافة اتحاد الأوراق المالية

aiBANK

أحمد عبد الرحمن ..طرح 12 من المرشحين لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، حزمة متنوعة من المقترحات والافكار للارتقاء بكفاءة أداء الشركة، خلال لقاء نظمه الاتحاد المصري للأوراق المالية أمس لعرض البرامج الانتخابية قبل أيام من انعقاد الانتخابات المقررة مطلع الشهر المقبل.

وتركزت المقترحات على أهمية التطوير التكنولوجي لشركة مصر للمقاصة، و الخدمات والأدوات المالية والتكنولوجية المتاحة، وكذلك تعظيم الاستفادة من الأصول المتنوعة التي تمتلكها الشركة، علاوة على إلقاء الضوء على أهمية تعديل عدد من البنود بالنظام الأساسي للشركة من أهمها السماح بالاقتراض وتقنين بند مكافات مجلس الادارة.

E-Bank

وقال الوزير السابق أشرف سالمان رئيس الاتحاد المصري للأوراق المالية، أن الفترة الحالية تشهد تحولات قوية على صعيد الاعتماد على التكنولوجيا المالية، واستحداث ادوات جديدة تعتمد على التكنولوجيا ومزيد من الميكنة بمختلف مجالات الاستثمار، ما يتطلب دور أكثر فاعلية لشركة مصر للمقاصة خلال السنوات المقبلة.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، والمرشح لمقعد الشركات المقيد أسهمها بالإيداع المركزي، إن التطوير التكنولوجي الذي تحتاجه شركة مصر للمقاصة يستدعي تطوير شركات السمسرة، مشددا على ضرورة تضافر الجهود مع البورصة المصرية وصندوق حماية المستثمر، والعمل على تطوير البنية التحتية للشركات الصغيرة، وتحسين البيئة المعلوماتية؛ لتقليل التكاليف من خلال التطوير الأدوات والأنظمة المتوافرة بشركة مصر للمقاصة.

وأكد تامر جادالله رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية ايسترن كومباني والمرشح على مقعد الشركات المقيدة، أهمية الاعتماد على التكنولوجية الحديثة واستحداث ادوات واليات اكثر فاعلية لرفع كفاءة السوق المحلية، وكذلك تعظيم الاستفادة من أصول وإمكانيات شركة مصر للمقاصة.

وشدد مصطفى فوزي العضو المنتدب لشركة إسباير كابيتال للاستثمارات المالية – المرشح على مقاعد السمسرة- على ضرورة توفير إمكانية الاقتراض لمصر للمقاصة لزيادة العائد على الاستثمارات، وتعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة، وكذلك العمل على تقليل مكافات مجلس الادارة في ظل بلوغها مستويات اثارت انتقاد عدد كبير من مساهمي الشركة.

وشدد هاني حمدي العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة مباشر كابيتال على اهمية وضع خطط زمنية لتنفيذ مستهدفات التطوير المختلفة بشركة مصر للمقاصة، مع التركيز على الحوكمة والاعتماد على الخبرات بسوق المال في اختيار تشكيل مجلس الادارة.

وأكد محمد فاروق الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال إنفست وعضو مجلس ادارة شركة مصر للمقاصة، أهمية الاتفاق على رؤية واضحة لتطوير الشركة وتحسين ادائها وتعظيم الاستفادة من الاصول والامكانيات المتاحة.

كما شهد اللقاء مشاركة كل من محمد لطفي العضو المنتدب بشركة أسطول للاستثمارات المالية و فارس عبد العظيم، رئيس شركة إيجي تريند، المرشحين على مقاعد شركات السمسرة، و أحمد الجابي رئيس قطاع المعاملات الدولية والرقمية بالبنك التجاري الدولي والمرشح لتمثيل أمناء الحفظ، علاوة على محمد بهاء الدين النجار مدير عام الاستثمار السابق بالشركة المصرية للتصكيك السيادي، وميرفت حسين رئيس قطاع المراجعة والحوكمة والمخاطر بشركة أرابيا إنفستمنتس، و علا المندوه المرشحين على مقاعد المستقلين من ذوي الخبرة.

وحافظ عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر والمرشح على مقعد الشركات المقيدة، على مشاركته بالقاء رغم تعذر حضوره، عبر ارسال كلمة ألقاها أحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد، اكد خلالها طرح استراتيجية جديدة لتنشيط دور شركة مصر المقاصة، يرتكز على تعظيم استغلال الاصول وابرام شراكات افريقية وعالمية وتطوير أداء الشركة بما يتواكب مع الثورة التقنية التي يشهدها العالم.

الرابط المختصر