أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع منخفضا وسط مخاوف الطلب

aiBANK

رويترز _ ارتفعت أسعار النفط واحدا بالمئة اليوم الجمعة مع تراجع الدولار ، لكنها لا تزال تتجه لإنهاء الأسبوع على تراجع إذ أثارت تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما هدّأت المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة المخاوف بشأن الإمدادات.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا أو 1.23 بالمئة إلى 78.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:23 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.06 دولار أو 1.45 بالمئة إلى 74.07 دولار للبرميل.

E-Bank

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بنحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط أكثر من ثلاثة بالمئة.

وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس.

وأثار ذلك مخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة مما قد يضر بالطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى في خمس جلسات يوم الخميس بدعم من توقعات بأن مجلس الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة قريبا، وهو ما ساعد في تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط.

الرابط المختصر