محمد لطفي: جميع مرشحي مصر للمقاصة توافقوا على هدف واحد.. إصلاح النظام

نحتاج إلى إدارة متخصصة للتواصل مع الشركات عند حدوث الأعطال

aiBANK

ياسمين منير وأحمد عبد الرحمن _ قال محمد لطفي العضو المنتدب شركة أسطول للاستثمارات المالية، والمرشح على مقعد عضو مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لتمثيل الشركات العاملة في مجال السمسرة بالأوراق المالية، إن جميع المرشحين توافقوا على هدف واحد، وهو إصلاح النظام.

وأوضح لطفي في تصريحات لجريدة حابي، أن هدف إصلاح النظام أو سيستم مصر المقاصة، هو تفادي الأعطال التي عانت منها شركات السمسرة خلال الفترة الماضية، وانعكست سلبًا على حجم أعمالها.

E-Bank

وتابع: حجم تعاملات شركة أسطول من شريحة الأفراد كبير جدًّا، وعند حدوث أي down system في شركة مصر المقاصة، يؤثر تأثيرًا كبيرًا، سواء في التنفيذ أو المشاكل التي يتعرض لها العملاء.

وذكر العضو المنتدب لشركة أسطول للاستثمارات المالية، أن ذلك يدفع الشركات لدفع تعويضات إلى العملاء، بجانب التعامل مع بعض الشكاوي من سوق المال دون ذنب من قبل الشركة.

ولفت لطفى، إلى أن ثاني محور يتناوله في برنامجه الانتخابي، هو ضعف التواصل مع شركة مصر المقاصة، خاصة عند حدوث أعطال، مؤكدًا على ضرورة تواجد إدارة متخصصة للإجابة على الاستفسارات.

ضرورة أن تعقد شركة مصر المقاصة اجتماعات دورية مع الشركات الأعضاء للتعرف على مشاكلهم وطرق حلها اللقاءات الدورية هي أحد أهم أسباب نجاح إدارة البورصة المصرية حاليًا

كما أكد على ضرورة أن تعقد شركة مصر المقاصة اجتماعات دورية مع الشركات الأعضاء، للتعرف على مشاكلهم وطرق حلولها، مشيرًا إلى أن اللقاءات الدورية هي أحد أهم أسباب نجاح إدارة البورصة المصرية حاليًا.

وذكر العضو المنتدب لشركة أسطول للاستثمارات المالية، أن اللقاءات لا يشترط بها أن تتضمن دائمًا عرضًا للتحديات، فيمكن خلالها مناقشة أفكار جدية للتطوير.

وبالنسبة لأبرز التوصيات لتنشيط سوق المال وبرنامج الطروحات الحكومية، قال لطفي إن كلًّا من البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية تقوم بهذا الدور من خلال القوانين والتشريعات المختلفة التي أصدرتها مؤخرًا.

وأكد على حاجة سوق المال لبضائع جديدة، خاصة وسط حالة التقلص الراهنة التي يشهدها بسبب خروج بعض الشركات، موضحًا أن هناك تحديات واجهت السوق مثل السعر الرسمي للعملة المحلية مقابل الدولار الفترة الماضية، مؤكدًا أنه يمكن استغلال ذلك إيجابيًّا.

ضرورة تنظيم حملات ترويجية في أوروبا والخليج قبل طرح الشركات

وطالب بأن تقوم البورصة المصرية والشركات العاملة في المجال بعمل حملات ترويجية قبل طرح شركات جديدة، سواء كانت في الخليج أو أوروبا، لنشر البضائع، لأننا سوق متنوعة تتمتع بقاعدة سكان تتجاوز 120 مليون نسمة.

وأكد العضو المنتدب لشركة أسطول للاستثمارات المالية، على ضرورة أن نضع رأس المال الخارجي هدفًا خلال الفترة القادمة، من خلال الترويج لمنتجات السوق.

وحول مستهدفات شركة أسطول قال لطفي، إن التركيز في الفترة الراهنة على تنمية قاعدة عملاء الشركة من الأفراد، بجانب حملات ترويجية ومؤتمرات بمختلف محافظات مصر.

وتابع: نعمل على إطلاق إبلكيشن يستهدف زيادة العملاء، وفتح فرع للشركة في الدول العربية، وافتتحنا فرعًا للشركة في دبي، ونستهدف الدخول إلى السوق السعودية، كما نستهدف الحصول على رخصة التعامل على شهادات الانبعاثات الكربونية.

الرابط المختصر