وزير التموين: 2.6 مليار جنيه استثمارات مشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد

aiBANK

حابي – قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبلغ 2.6 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يوفر 250 فرصة عمل مباشرة، بخلاف فرص العمل غير المباشرة، كما يعزز الثقة في الاستثمار الأجنبي بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده فاروق مع مجلس إدارة شركة فيروم مصر وكريم سعد رئيس مجلس إدارة مجموعة سامكريت، المساهمة في “فيروم”؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد، ودراسة المراحل التنفيذية لمشروع توطين صناعة الصوامع بمصر.

E-Bank

وأكد وزير التموين أن الهدف من المشروع تلبية احتياجات السوق المحلية من صوامع تخزين الحبوب مما يساهم في توفير وزيادة السعات التخزينية المطلوبة لتحقيق برنامج عمل ومستهدفات الحكومة المصرية في مجال توفير الاحتياطى الاستراتيجي من السلع الأساسية ورفع مستوياتها.

كما أشار إلى أن هذا المشروع يساعد على توفير قطع الغيار اللازمة للصوامع القائمة بالعملة المحلية مما يخفف الضغط على العملات الأجنبية، فضلًا عن استهداف نسبة من الأسواق الدولية في مجال صوامع تخزين الحبوب، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الفنية الوطنية المتخصصة في مجال إنتاج مكونات الصوامع.

الرابط المختصر