“ايتيدا” وشركة CARITech توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرمجيات

aiBANK

شاهندة إبراهيم – وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) مذكرة تفاهم مع شركة «CARITech»، المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجية للقطاع المصرفي، بهدف تمكين الشركة من الاستفادة من خدمات التدريب والاعتماد والاستشارات والتقييم التي يقدمها مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بالهيئة.

كما تنص المذكرة وفقا لبيان، على تبادل الخبرات والتجارب العملية بين الطرفين لرفع مستوى المعرفة وتعزيز الكفاءة.

E-Bank

ووقع مذكرة التفاهم المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، والدكتورإسماعيل علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «CARITech»، وذلك بحضور الدكتور هيثم حمزة، رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) وعدد من قيادات الهيئة والشركة.

أكد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، التزام الهيئة المستمر بدعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية وتعزيز تنافسيتها عالميًا من خلال عقد شراكات إستراتيجية تهدف إلى دفع الابتكار في صناعة البرمجيات، مع التركيز على تنمية المهارات ورفع كفاءة الكوادر الرقمية واعتمادها دوليًا.

وأشار الظاهر إلى أن الهيئة تسعى إلى تقديم خدمات شاملة للتدريب والاستشارات والاعتماد الدولي، مما يعزز قدرات شركات تكنولوجيا المعلومات وضمان جودة خدماتها المقدمة للعملاء، ليرسخ مكانة مصر كمقصد عالمي لتصدير تلك الخدمات.

وأضاف أن الهيئة تواصل تطوير برامجها ومنها المساندة التصديرية و”التدريب من أجل التشغيل”، الذي يسد الفجوة بين العرض والطلب على المهارات التقنية واللغوية.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «CARITech»، إن هذه الشراكة تمكن موظفينا من الاستفادة من خدمات التدريب والشهادات والاستشارات التي تقدمها “إيتيدا”، بما يسهم في تنمية مهارات الموظفين ورفع كفاءتهم وتأهيلهم بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وأشار إلى أن الشركة تقدم عدة خدمات ومنها تغيير الأنظمة الأساسية وتطويرها والدعم الفني ٢٤ ساعة يومياً لمجموعة من البنوك خاصةً في منطقة الأميركتين، لافتا إلى أن CARITech تخطط لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في المستقبل القريب.”

 

الرابط المختصر