أدنوك الإماراتية تنتهي من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على كوفيسترو الألمانية

aiBANK

العربية نت _ أفادت وكالة “بلومبرج”، أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أكملت إلى حد كبير عملية الفحص النافي للجهالة بشأن عرضها المخطط له لشراء شركة كوفيسترو الألمانية للكيماويات، مما يمهد الطريق لأكبر صفقة على الإطلاق لشركة الطاقة المملوكة للدولة.

ونقلت “بلومبرج” عن مصادر لم تسمها، أن أدنوك قد تمضي قدماً بعرض بقيمة 11.7 مليار يورو (13 مليار دولار) لشركة كوفسترو في أقرب وقت في سبتمبر.

E-Bank

وقد أنهت زيارات الموقع لمصانع كوفسترو الرئيسية كجزء من الفحص النافي للجهالة التأكيدي المتعمق ولم تكتشف أي علامات حمراء، وفقاً للمصادر.

ولا تزال أدنوك بحاجة إلى الموافقة النهائية من كبار المسؤولين على العرض المخطط له بقيمة 62 يورو للسهم، والذي قد يستغرق عدة أسابيع أخرى، وفقاً للمصادر.

بعد أكثر من عام من المفاوضات، وافقت شركة كوفسترو في يونيو على تبادل المعلومات مع أدنوك لمساعدتها في تعزيز العرض المحتمل. وقالت أدنوك في ذلك الوقت إن العرض المحتمل بقيمة 62 يورو للسهم هو عرضها النهائي، مما يشير إلى أنها لن ترفع السعر بعد أن ارتفعت بالفعل عدة مرات عن اقتراحها الأول البالغ 55 يورو للسهم.

ارتفعت أسهم كوفسترو بنسبة 13% في العام الماضي، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 10.3 مليار يورو.

وبدعم من عشرات المليارات من الدولارات من أموال النفط، كانت أدنوك تجوب العالم بحثاً عن صفقات. وتشكل المواد الكيميائية جزءاً كبيراً من هذا الدفع، حيث ترى الشركة أن الطلب على المنتجات المستخدمة في صنع السلع مثل البلاستيك مستمر في الارتفاع على مدى العقود القادمة، في حين من المرجح أن يؤدي التحول في مجال الطاقة إلى إبطاء الطلب على النفط.

الرابط المختصر