أرباح إنفيديا تبهر وول ستريت وتتجاوز التقديرات في ربحية السهم والإيرادات

aiBANK

وكالات_ أعلنت شركة إنفيديا لصناعة الرقائق، عن نتائجها المالية لأرباح الربع الثاني، محققةً أرقاماً فاقت التقديرات، معززة الآمال التي تنتظرها الأسواق بفوائد الاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

وحققت إنفيديا في الربع المنتهي في يوليو ربحية سهم بنحو 68 مقابل توقعات بنحو 64 سنتاً، وفقاً لتقديرات LSEG.

E-Bank

وبلغت الإيرادات ما قيمته 30.04 مليار دولار  مقابل توقعات بنحو 28.7 مليار دولار

وقالت إنفيديا إنها تتوقع تحقيق 32.5 مليار دولار إيرادات في الربع الجاري ، مقابل 31.77 مليار دولار توقعها المحللون، وفقاً لموقع StreetAccount.

وأضافت الشركة إنها وافقت على إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار.

وتعد إنفيديا المستفيد الرئيسي من طفرة الذكاء الاصطناعي المستمرة، حيث وتوسعت قيمتها السوقية أكثر من تسع مرات منذ نهاية عام 2022.

ويبحث المستثمرون عن مؤشرات على أن الطلب على الذكاء الاصطناعي لا يزال مرتفعاً. بينما يتوقع المحللون أن تسجل Nvidia ربعاً رابعاً على التوالي من نمو الإيرادات المكون من ثلاثة أرقام يوم الأربعاء، إلا أن المقارنات السنوية بدأت تصبح أكثر صرامة، ومن المتوقع أن يتباطأ النمو الإجمالي خلال الأرباع السبعة القادمة.

وتترقب الأسواق العالمية هذه النتائج، نظراً لتأثيرها الهائل على المؤشرات الأوسع، فقد وصف مكتب التداول التابع لـمصرف جولدمان ساكس ذات مرة سهم إنفيديا بأنه “الأكثر تأثيراً في العالم”، باعتبارها عضواً في مجموعة “العظماء السبعة” من الأسهم الكبرى، كانت الشركة مسؤولة عن أكثر من ثلث مكاسب مؤشر ناسداك 100 هذا العام.

وارتفع سهم الشركة بنحو 160% منذ مطلع العام و1000% من أدنى مستوى له في السوق الهابطة خلال أكتوبر 2022.

ومن المقرر أن تكون توقعات Nvidia لربع شهر أكتوبر حاسمة لتبرير سعر سهم الشركة، حيث يبحث المحللون عن 71 سنتاً من ربحية السهم من مبيعات بقيمة 31.8 مليار دولار، وهو ما يمثل نمواً سنوياً في الإيرادات بنسبة 77% تقريباً.

ومن المحتمل أن تقدم كوليت كريس، المديرة المالية لشركة Nvidia، بعض نقاط البيانات للمستثمرين في مكالمة مع المحللين الذين يصفون عوائد الاستثمار التي يحصل عليها عملاؤها بناءً على طلبات إنفيديا الخاصة بهم.

الرابط المختصر