أوراسكوم كونستراكشون: قيمة المشروعات تحت التنفيذ وصلت إلى 7.7 مليار دولار النصف الأول

بشاي: 1.9 مليار دولار قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الولايات المتحدة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 7.7 مليار دولار.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX بلغت 11.4 مليار دولار في 31 مارس الماضي.

E-Bank

وبلغت قيمة العقود الجديدة 1.7 مليار دولار، كما بلغت قيمة العقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX قيمة 3.4 مليار دولار، بالنصف الأول من العام الجاري.

وسجلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ لمجموعة BESIX مبلغ 6.8 مليار يورو، وقيمة العقود الجديدة 3.3 مليار يورو في النصف الأول من عام 2024.

وذكرت الشركة، بأنه تم توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.20 دولار للسهم الواحد في 21 اغسطس الجاري.

وأعلنت أن أعمال الإنتاج للمرحلة الأولي في محطة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في مصر بالربع الرابع من عام 2024، سابقة على مخططها الزمني المحدد للتشغيل.

وعلى صعيد المؤشرات المالية، حققت أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، صافي أرباح مجمعة بقيمة 70.7 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 132.9 مليون دولار بالنصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي الأرباح إلى 141.1 مليون دولار، خلال الفترة يناير -يونيو 2024، مقابل 126.3 مليون دولار بالفترة المناظرة.

وتراجعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 1.477 مليار دولار، مقابل 1.563 مليار دولار بالفترة المماثلة العام الماضي.

وانخفضت تكاليف الإيرادات إلى 1.336 مليار دولار، خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 1.437 مليار دولار بالفترة المقارنة.

ومن جانبه قال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي، إن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بلغت 7.7 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، مما يهيئ للشركة انتقاء المشروعات وتقييم الفرص الجديدة مع الحفاظ على التركيز في تنفيذ المشروعات الحالية وتحقيق العوائد للمساهمين.

وذكر، أن أوراسكوم كونستراكشون تواصل تنفيذ خطتها في التوسع الجغرافي.

وأعلن، أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الولايات المتحدة بلغت 1.9 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، بريادة مشروعات في قطاعات مراكز البيانات والمطارات.

وفيما يتعلق باستثمارات الشركة في مشروعات البنية التحتية، أشار بشاي إلى تحقيق تقدم في محطة الرياح الجديدة بقدرة 500 ميجاوات بنظام البناء والتملك والتشغيل في مصر.

وأضاف، أن أعمال البناء في الإمارات العربية المتحدة تسير أيضا وفقا للمخططات في مشروع معالجة مياة البحر ونقلها بنظام البناء والتملك والتشغيل على نطاق واسع لشركة أدنوك في أبو ظبي.

وتابع: حافظنا على منهجنا بتوزيع الأرباح نصف السنوية، حيث وزعت الشركة أرباحا بقيمة 0.2 دولار للسهم في أغسطس، ويأتي ذلك بعد توزيع الأرباح في أكتوبر 2023 وفبراير 2024.

الرابط المختصر