أسعار الذهب ترتفع مع التركيز على بيانات التضخم الأمريكية

aiBANK

وكالات _ ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم الخميس بدعم من تراجع الدولار وآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، في حين تحول التركيز إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.

بحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2513.77 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، وحقق مكاسب بلغت 22% حتى الآن هذا العام.

E-Bank

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2546.80 دولار.

وهبط الدولار 0.1% مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم إن الذهب يبدو قويا على المدى الطويل لكن التراجع على المدى القصير أمر محتمل خاصة إذا أدت أي بيانات إلى إحباط توقعات خفض أسعار الفائدة.

ويعد الذهب الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.

كما تصدر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غدا الجمعة وقد تقدم المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن المتداولين على يقين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ويعتقدون بنسبة 65.5% خفضا بواقع 25 نقطة أساس، فيما يرى 34.5% خفضا أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوسيك أمس الأربعاء إنه مع انخفاض التضخم وارتفاع البطالة، ربما يكون “الوقت قد حان للتحرك” نحو خفض أسعار الفائدة، لكنه ظل حذرا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.91% إلى 29.38 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.5% إلى 934.52 دولار، وكسب البلاديوم 0.3% إلى 948.95 دولار.

 

الرابط المختصر