الذهب يصعد 1% بدعم توقعات خفض الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية

aiBANK

وكالات_ ارتفعت أسعار الذهب 1%، اليوم الخميس ، بدعم من توقعات بأن يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الشهر المقبل وترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية للحصول على مؤشرات حول الوتيرة المحتملة للخفض.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2524.45 دولار للأونصة. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2560.3 دولار.

E-Bank

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية في وقت سابق من، اليوم الخميس، انخفاض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي وسط ندرة فرص إعادة التوظيف ، مما يشير إلى استمرار ارتفاع معدل البطالة في أغسطس.

وأوضح جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي ، الجمعة الماضية ، أن خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً، في إشارة إلى مخاوف تتعلق بسوق العمل.

ووفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يراهن المتداولون على احتمال يبلغ 65.5% بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الشهر المقبل 25 نقطة أساس مع رهان آخر بنسبة 34.5% بأن يخفضها بقدر أكبر يبلغ 50 نقطة أساس.

وتصدر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غداً الجمعة وقد تقدم المزيد من المؤشرات على مسار سعر الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 29.53 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 1.3% إلى 942.06 دولار. وارتفع البلاديوم 3.5% إلى 979.72 دولار.

وهبط الدولار 0.1% مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم إن الذهب يبدو قويا على المدى الطويل لكن التراجع على المدى القصير أمر محتمل خاصة إذا أدت أي بيانات إلى إحباط توقعات خفض أسعار الفائدة.

ويعد الذهب الذي لا يدر عائداً أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

الرابط المختصر