مدبولي: نستهدف إقامة أكثر من 200 ألف غرفة سياحية خلال 5 سنوات المقبلة

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الحكومة عقد اجتماعات هذا الأسبوع مع وزيري السياحة والإسكان لمناقشة الخريطة السياحية التي تستهدف أكبر عدد من المناطق لتشجيع الاستثمار السياحي لإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة خلال 5 سنوات القادمين.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن إقامة الغرفة هدف هام للغاية لتحقيق مستهدفات مصر السياحية واستقبال 30 مليون سائح سنويًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الغرف الموجودة حاليًا تجعل مصر تصل إلى 18 مليون سائح كحد أقصى سنويًا.

E-Bank

وأشار إلى أن مصر تعمل حاليًا في مناطق الساحل الشمالي والعلمين وساحل البحر الأحمر لإنشاء غرف سياحية، مؤكدًا أنه ناقش منح عدد من الحوافز الإضافية لتشجيع المطوريين السياحيين على الإسراع لإدخال أكبر عدد من الغرف السياحية.

وأشار مدبولي إلى أن هناك تقارير عالمية ذكرت أن التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط أدت إلى عدم جاذبية المنطقة أمام السياحة العالمية باستثناء مصر.

وأضاف: أن هذه التقارير تشير إلى أن مصر نجحت في تحقيق جذب سياحي بالرغم من الاضطرابات التي تعيشها المنطقة وهى قاقدرة على الصمود.

وتابع رئيس الوزراء: أن التقارير أكدت أن مصر لاتزال وجهة سياحية جاذبة للعالم رغم وجودها في قلب الصراع الدائر في المنطقة.

وأكد أن الحكومة تضع كل السيناريوهات للتعامل مع التوترات الجيوسياسية في المنطقة سواء حدوث انفراجه أو توسع اتساع دائرة الصراع في غزة ودخول أطراف جديدة.

ونوه إلى أنه يتابع جاهزية المتحف المصري للافتتاح واقترب من الانتهاء من جميع الأعمال، مؤكدًا أنه يجري الآن تطوير المنطقة المحيطة به بالكامل.

الرابط المختصر