أرباح Dell تفوق التقديرات مع ارتفاع مبيعات الخوادم 80% بعد اللحاق بموجة الذكاء الاصطناعي

aiBANK

وكالات_ أعلنت شركة Dell التكنولوجية عن نتائج ربع سنوية فاقت توقعات وول ستريت، مدعومة بزيادة بنسبة 80% في مبيعات الخوادم، ليرتفع السهم أكثر من 7% في تداولات ما بعد الإغلاق.

بلغت الإيرادات ما قيمته 25.06 مليار دولار مقابل توقعات ببلوغها 24.53 مليار دولار وفق تقديرات LSEG.

E-Bank

وحققت الشركة ربحية سهم بنحو 1.89 دولار، مقابل توقعات بنحو 1.71 دولار.

وارتفع صافي الدخل بنسبة 85% إلى 841 مليون دولار، أو 1.17 دولار للسهم، من 455 مليون دولار، أو 63 سنتاً للسهم، في الفترة نفسها من العام الماضي ، فيما وزادت الإيرادات بنحو 9% من 22.93 مليار دولار قبل عام.

توفر شركة Dell عادةً للمستثمرين توقعات بناءً على مكالمة المحللين الخاصة بها.

وفي وقت سابق من هذا العام، طلبت الشركة من المستثمرين توقع إيرادات تتراوح بين 93.5 مليار دولار و97.5 مليار دولار للعام بأكمله، ارتفاعاً من 88.4 مليار دولار في العام السابق.

وبرزت شركة Dell كأفضل بائع للخوادم التي يمكنها التعامل مع أعباء عمل الذكاء الاصطناعي، خاصة تلك التي تعتمد على إنفيديا

في وقت سابق من هذا العام، دعا الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia جنسن هوانغ مؤسس شركة Dell مايكل ديل باعتباره الشخص الذي يمكن الاتصال به لتقديم طلبات للأنظمة التي تتضمن الرقائق الجديدة للشركة.

وارتفعت أسهم Dell بنسبة 48% حتى الآن هذا العام، لكنها انخفضت بنسبة 34% منذ التقرير الأخير للشركة.

كان أبرز ما في تقرير لشركة Dell هو إيرادات الخوادم والشبكات، والتي تتضمن كلاً من الخوادم الموجهة نحو الذكاء الاصطناعي والتي تعتمد على وحدات معالجة الرسومات من Nvidia وAMD، بالإضافة إلى المزيد من الخوادم التقليدية للتطبيقات الأقدم. إنها جزء من ISG.

وأعلنت الوحدة عن مبيعات بقيمة 7.76 مليار دولار، بزيادة 80% على أساس سنوي، متجاوزة توقعات StreetAccount البالغة 6.37 مليار دولار. وقالت شركة Dell إن 3.1 مليار دولار منها كانت مبيعات خوادم الذكاء الاصطناعي، ارتفاعاً من 1.7 مليار دولار في ربع مايو.

وانخفضت مجموعة حلول العملاء التابعة لشركة Dell، والتي تركز على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل إلى 12.41 مليار دولار في الإيرادات. وانخفضت مبيعات المستهلكين بنسبة 22% إلى 1.86 مليار دولار، واستقرت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية للمؤسسات عند 10.55 مليار دولار.

وقالت شركة Dell إنها أنفقت مليار دولار في هذا الربع على إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح.

الرابط المختصر