وزير التموين يعلن انطلاق معرض “أهلا مدارس” الخميس المقبل

aiBANK

محمد أحمد_ أعلن الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين ، انطلاق معرض “أهلًا مدارس” الرئيسي خلال الفترة من 5 وحتي 20 من شهر سبتمبر الجاري بتخفيضات تصل إلي 30 ٪، بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مدينة نصر .

وأشار الوزير خلال لقائه مع الغرفة التجارية بالقاهرة لبحث استعدادات إقامة المعرض، إلي أنه سيتم إقامة معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة، إضافة إلي المعارض الفرعية بالقري والمراكز.

E-Bank

وأوضح أن المعرض سيقدم كافة المنتجات الخاصة بالمدارس إضافة إلي المنتجات الغذائية بأسعار أقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخري و  يستهدف تخفيف العباء عن الأسرة المصرية

ولفت وزير التموين إلي المشاركة الواسعة من جانب وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي سيخصص لها جناح خاص، إضافة الي وزارة التنمية المحلية و اتحاد الغرف التجارية، بجانب شركات الخدمات المالية الصغيرة والمتوسطة التي ستوفر حلول مالية و تمويلات للمشروعات الصغيرة.

وكشف الوزير عن مشاركة هيئة البريد المصرية، وتقديم عروض لفتح حسابات توفير للطلاب وذويهم بالمعرض، إضافة إلى عارضين من كافة شركات المحمول، وأيضا البنوك، كما سيكون هناك انشطة تناسب الطلاب مثل الكشف الطبي على الأسنان، والبصر.

ونوه فاروق بأنه سيكون هناك رقابة بشكل دوري طوال فترة المعرض، مشيرا إلى أن كان هناك في السابق أسعار أول يوم الافتتاح تختلف عن الأسعار خلال أيام المعرض، وربما تكون بأسعار مرتفعه عن سعر السوق.

وأضاف أنه سيكون هناك زيارات يومية ومتابعة، للتأكد من وجود نسب خصومات للمواطنين، مشيرًا إلى العارضين حصلوا على امتيازات أبرزها اماكن للعرض بأسعار رمزية، بحيث يمكنه ذلك من تقديم خصومات جيدة للمواطن.

من جانبه قال قال أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية في القاهرة إن إقامة معارض “أهلا مدارس 2024 ” تحت رعاية مجلس الوزراء يستهدف تقديم جميع السلع والمستلزمات المدرسية للمستهلكين بأسعار مخفضة.

وأضاف العشري أن الغرفة التجارية في القاهرة ستقوم بعقد عدد من المعارض الأخري المستهدف أن يتم من خلالها تقديم جميع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة للمستهلكين.

وعلى صعيد أخر قال علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائيه، علاء ناجي، إنه سيتم طرح ولأول مرة في معرض اهلا مدارس، لحوم طازجة بسعر 250 جنيها للكيلو، مؤكدا أنه لن يكون هناك تقيد في الكميات التي يحصل عليها المواطن.

وأضاف ناجي أنه تم تقديم طلب زيادة مساحة القابضة داخل المعرض إلى 300 متر، وسيتم عرض جميع السلع الأساسية من سكر وارز ودقيق ولحوم، وغيرها من السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح بين 25% إلى 30%.

الرابط المختصر