القاهرة للإسكان تقرر الاستحواذ حتى 90% من المتحدة للإسكان

عن طريق تقديم عرض شراء إجباري من خلال المبادلة دون الخيار النقدي

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، على الاستحواذ على نسبة حتى 90% من أسهم رأسمال شركة المتحدة للإسكان والتعمير عن طريق تقديم عرض شراء إجباري من خلال المبادلة دون الخيار النقدي.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المجلس المنعقد اليوم وافق على أن يتم توفير أسهم المبادلة التي ستسخدم لتمويل عملية الاستحواذ من خلال الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي.

E-Bank

ووفقا للبيان، يتم رد نفس هذا العدد من الأسهم للمساهم من خلال زيادة رأسمال تخصص له بالكامل بذات القيمة العادلة التي سيتم على أساسها تنفيذ عرض الشراء.

وتضمنت قرارات المجلس اعتماد معامل المبادلة لتنفيذ صفقة الاستحواذ بواقع عدد ثلاثة أسهم من شركة القاهرة للإسكان والتعمير مقابل واحد سهم من المتحدة للإسكان والتعمير.

وذكرت القاهرة للإسكان أن معامل المبادلة هو اتفاق بين الأطراف ولم يتم الانتهاء من دراسة القيمة العادلة للشركتين.

ووفقا للبيان، وافق المجلس على اعتماد نموذج الإفصاح طبقا للمادة 48 من قواعد القيد بشأن زيادة رأس المال المصدر في ضوء عملية مبادلة الأسهم من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه.

الجدير بالذكر أن الشركة قررت في مارس الماضي تقديم عرض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبتها ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال المتحدة للإسكان والتعمير.

الرابط المختصر