10.1 مليار جنيه مبيعات مصر إيطاليا العقارية بالنصف الأول من 2024 

aiBANK

حمدي أحمد_ حققت شركة مصر ايطاليا العقارية ، مبيعات تعاقدية بقيمة 10.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، مقابل 7.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 40% لتتجاوز مبيعات 2023 بأكمله.

وكشفت الشركة أن هذه النتائج تأتي في إطار استراتيجيتها للتوسع والنمو في السوق العقاري المصري.

E-Bank

من جهته، قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن حجم المبيعات التعاقدية المحققة خلال النصف الأول من عام 2024 يعكس ثقة العملاء في الشركة ويحفزها على مواصلة العمل من أجل تقديم أعلى معايير الجودة في جميع مشروعاتها، وتسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية المتفق عليها.

وأضاف العسال، أنه للوقوف على معدلات التنفيذ في مشروعاتها، نظمت مصر إيطاليا العقارية زيارة رسمية لأول منطقة سكنية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة في مشروع “البوسكو” بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وتضم هذه المنطقة السكنية أكثر من 430 فيلا، و1470 شقة، كما تستهدف الشركة تسليم 580 وحدة في هذا المشروع خلال العام الجاري.

أما عن مشروع مصر إيطاليا الأخر في العاصمة الإدارية الجديدة – فينشي [Vinci]، فقد تمكنت الشركة من تنفيذ أكثر من 480 وحدة بالمشروع تمهيدًا للتسليم خلال الفترة المقبلة،

وبالنسبة لمشروع البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة [Il Bosco City New Cairo]، فقد شارفت الشركة على الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى وبدء تسليمها نهاية العام الجاري.

من ناحية أخرى، حققت الشركة معدلات تنفيذ عالية في أعمال تطوير مشروع “سولاري” رأس الحكمة، حيث بلغت إجمالي استثمارات المشروع حتى الآن 54 مليار جنيه لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الفترة الماضية، وانتهت من أعمال الجسات وتسوية التربة في المنطقة المواجهة للشاطئ، حيث تم تسوية أكثر من 1.5 مليون متر مكعب في الصفوف الأمامية للشاطئ، وحفر بئرين استكشافيين بعمق 80 و120 مترًا لأعمال سحب وتصريف المياه المتعلقة بأساسات المشروع.

وأسندت مصر إيطاليا أعمال المقاولات لمشروع سولاري رأس الحكمة لشركة ريدكون للتعمير بقيمة 1.3 مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال 18 شهرًا من توقيع العقد، بالإضافة إلى افتتاح Beach Club Solare لأول مرة في صيف 2024.

فيما تسير الأعمال الإنشائية لمشروع كاي بالعين السخنة [Kai]، وفقًا للجدول الزمني، ومن المقرر تسليم آخر 60 وحدة في المرحلة الأولي خلال هذا العام.

الرابط المختصر