“ICT Misr” تستهدف 60 مليون دولار حجم أعمال بنهاية 2024

تدشين قطاعا لتطبيقات البنوك خلال نوفمبر المقبل

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال المهندس محمد المفتي، رئيس مجلس إدارة شركة “ICT Misr” للحلول التكنولوجية والبنية التحتية الرقمية، إن حجم أعمالها بلغ 30 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يماثل مبيعات 2023 بأكملها، وتستهدف الوصول إلى 60 مليون دولار بنهاية 2024.

وأشار المفتي، في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن حجم أعمال الشركة نما بنسبة 500% خلال 2023 مقارنة بعام 2022.

E-Bank

وأوضح أن الشركة تقدم حلول للبنية التحتية وأمن المعلومات وتحليل البيانات، ويمثل قطاع أمن المعلومات 25% من حجم أعمالها وتتعاون مع نحو 25 شركة مختلفة.

وكشف عن تدشين قطاع لحلول التطبيقات البنكية وسيتم الإعلان عنه رسميا نوفمبر المقبل خلال معرض ومؤتمر CairoICT24، كما سيتم الإعلان عن اختيار رئيس القطاع وهو أحد أبرز القيادات في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالقطاع المصرفي، مشيرا إلى فريق عمل القطاع لديهم خبرة بنكية.

وأوضح أن الشركة ستركب وتبيع التطبيقات نفسها للبنوك وتستهدف 10 بنوك قطاع خاص في البداية، مشيرا إلى أنها تتعامل حاليا مع مجموعة واسعة من البنوك تشمل 30 بنكا، لإجراء جميع المعاملات المالية.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة “ICT Misr” للحلول التكنولوجية والبنية التحتية الرقمية، إلى أن القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمالها بما يؤكد ثقة القطاع المصرفي ويدفع “ICT Misr” نحو تقديم المزيد من الخدمات الرقمية للبنوك وكبرى المؤسسات المالية end to end.

ونوّه إلى عدم وجود أي شركات مصرية تقدم حلول التطبيقات البنكية، وهو ما يعطي ميزة تنافسية وأفضلية للشركة، مشيرا إلى إمكانية فصل قطاع التطبيقات البنكية في شركة شقيقة منفصلة بعد مرور 3 سنوات.

ونبّه إلى أن الشركة تركز عل تعزيز الكفاءات البشرية لتصل إلى 150 موظفا خلال العام الجاري، مقابل 100 حاليا.

ومن جهة أخرى، أشار المفتي إلى أن ICT ليبيا حققت حجم أعمال بقيمة 3 ملايين دولار خلال العام الماضي، لافتا إلى أن خطة دخول السوق السعودية قيد التنفيذ.

وتابع: نستهدف تقديم الخدمات المصرفية في السوق الليبية وسط تعطشها لهذه النوعية من البرامج، ويتواجد هناك نحو 14 بنكا.

الرابط المختصر