أسعار الذهب تهبط في نهاية الأسبوع بعد اقترابها من مستويات قياسية

aiBANK

سكاي نيوز_ انخفضت أسعار الذهب، الجمعة، بعد اقترابها خلال الجلسة من أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأمريكية المتباينة شكوكا حول مدى خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي هذا الشهر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2495.86 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 20 أغسطس، عندما بلغ لآخر مرة ذروة قياسية.

E-Bank

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة لتصل عند التسوية إلى 2524.60 دولار.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 73 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالا يبلغ 27 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 3.1 بالمئة إلى 27.92 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 920.55 دولار وهبط البلاديوم 3.1 بالمئة إلى 913 دولارا.

الرابط المختصر