الرئيس التنفيذي: كابجيميني مصر تستهدف ضم 3000 موظف

مركز خدماتنا يشمل 4 خطوط أعمال تخدم أكثر من 26 عميلًا على مستوى العالم

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال المهندس حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر المتخصصة في خدمات التعهيد، إن عملياتها التشغيلية بدأت في سبتمبر 2022 في مقرها الرئيسي الذي يستوعب 1600 موظف والمزود بأحدث الخدمات والحلول، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف توظيف 3000 موظف في مجال التكنولوجيا.

وأشار سيف الدين في تصريحات لجريدة حابي، إلى أن كابجيميني مصر تتبنى رؤية طموحًا من أجل تعزيز حجم صادرات التعهيد اعتمادًا على تخطيط إستراتيجي فعّال، إذ بدأ مركز الخدمات العالمي بمصر نشاطه مستعينًا بأربعين موظفًا في البداية في نشاط واحد، واليوم يضم المركز أكثر من عشرة أضعاف هذا العدد ويقدم خدمات متنوعة تشمل أربعة خطوط أعمال تخدم أكثر من 26 عميلًا على مستوى العالم.

E-Bank

ولفت إلى أن مركز الخدمات العالمي يلعب دورًا حيويًّا في تقديم خدمات متنوعة لصناعات مختلفة، بما يمتد من قطاعي السيارات والطيران إلى قطاعات الاتصالات والسلع الاستهلاكية والضيافة، مما يبرز قدرة الشركة على التكيف.

نصدر خدمات الأعمال على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع إلى أمريكا الشمالية وأوروبا

وتابع: يعزز مركز الخدمات العالمي لكابجيميني في مصر القدرة على تقديم الاستشارات والخدمات التقنية ودعم التحول الرقمي، حيث يقدم المركز خدمات الأعمال بلغات مختلفة منها التركية والألمانية والعربية والإنجليزية والفرنسية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للمؤسسات الكبيرة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط.

ونوّه إلى أن كابجيميني تتواجد في أكثر من 50 دولة عالميًّا ويعمل بها 360 ألف خبير بمجال التكنولوجيا من 120 جنسية، كما تتعاون الشركة مع 85% من بين 200 شركة من كبرى الشركات المدرجة على قائمة فوربس جلوبال 2000.

نركز على بناء هوية لعلامة تجارية في صناعة التعهيد

ونبّه سيف الدين إلى أن رؤية كابجيميني مصر تركز على بناء هوية لعلامة تجارية في صناعة التعهيد، من شأنها أن تجذب أفضل المواهب وتهيئ بيئة عمل محفزة على الابتكار، وهذا يتطلب فهمًا عميقًا للديناميكيات التنافسية لسوق المواهب المصرية، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة مؤسسية قوية تقوم على القيم المشتركة، وخلق بيئة مثالية للموظفين الطموحين.

وأشار إلى أن الشركة تجمع بين التحول الرقمي والاستدامة لخلق قيمة مضافة تخدم مجموعة واسعة من العملاء في القطاعات المختلفة، وذلك بدءًا من المرحلة التصورية وحتى التنفيذ مع الوفاء بالالتزامات المتعلقة بالمسؤولية البيئية، بما يعزز هذا النهج الشامل من دور كابجيميني مصر وحجم أعمالها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر، أن قرار مجلس الإدارة بإنشاء مركز الخدمات العالمي الجديد في مصر جاء كخطوة إستراتيجية، إذ تعد مصر وجهة جاذبة للاستثمار في المواهب الشابة، خاصةً أن المركز يخدم مجموعة كبيرة من العملاء في مختلف القطاعات، مما يتطلب بناء شبكة محلية قوية لضمان التعاون الفعال مع العملاء عالميًّا.

مصر تمتلك فرصا واعدة لأن تصبح مركزا لتقديم الخدمات التكنولوجية وزيادة صادرات التعهيد

وأضاف: مصر تمتلك فرصًا واعدة لأن تصبح مركزًا لتقديم الخدمات التكنولوجية وزيادة صادرات التعهيد، بدعم من موقعها المثالي والمنطقة الزمنية المميزة لمصر، إلى جانب الخلفية التعليمية القوية للكوادر الشابة المصرية في مجالي تكنولوجيا المعلومات والهندسة، ما يعزز من القدرة التنافسية لمصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن هذا المنطلق، أشار إلى أن كابجيميني عززت من شراكتها مع المؤسسات التعليمية، وسبل الاستثمار في برامج التدريب والتطوير، وقد أثمرت هذه الجهود عن تخرج الدفعة الأولى من برنامجها «المهنيين الشبابYoung Professionals « وهو نتاج الاستثمار المتواصل في بناء الكفاءات وتطوير المواهب.

وتابع: يعزز تخرج هذه الدفعة أيضًا التزام الشركة بتحقيق رؤيتها لبناء مؤسسة رائدة تساهم في تطوير الاقتصاد الرقمي في مصر، وإتاحة فرص عمل واعدة للشباب المصري.

كما يرى أن ما يعزز من نجاح مصر في مجال التعهيد هو تضامن جهود القطاعين الخاص والحكومي لدعم إستراتيجية مصر من أجل زيادة مساهمات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب الاستثمار في تطوير مهارات الكوادر الشابة وتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمتين لضمان تقديم أفضل خدمة مخصصة لاحتياجات العملاء.

ولفت إلى أن كابجيميني مصر تقدم خدمات مخصصة تتوافق مع جميع أنظمة التكنولوجيا مما يساهم في بناء الثقة من خلال إظهار المرونة والخبرة لتلبية المتطلبات المتفردة لكل عميل.

وحول انعكاس ارتفاع الدولار على صادرات خدمات التعهيد، قال إن قرار تعويم الجنيه المصري جاء كخطوة ضرورية لخفض معدلات التضخم والقضاء على السوق الموازية وتحجيم تقلبات الأسعار الحادة لمعظم السلع والخدمات، وهو ما يساهم في استقرار الوضع الاقتصادي في مصر، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيؤثر على الأسعار على المدى القصير مع المضي قدمًا في تطبيق المزيد من الإصلاحات وتقديم التسهيلات للشركات الصناعية.

وشدد على ضرورة النظر إلى هذه الصناعة على أنها توجه دولة وينبغي وضع خطط طويلة المدى كي تحقق الصناعة عائدًا كبيرًا في ظل تضافر جهود الدولة المصرية مع القطاع الخاص، وألا تقتصر الجهود على توجه من جهة أو وزارة بعينها.

وعن مدى استفادة مجال التعهيد من إستراتيجية مصر الرقمية، قال إن العوامل التي تساهم في الاستفادة القصوى لقطاع التعهيد من إستراتيجية مصر الرقمية تتعدد، كما أن استدامة نجاح الشركات العاملة في هذا القطاع، وعلى رأسها اتجاه الدولة نحو الأتمتة والتحول الرقمي ووضع الأطر التشريعية وسن القوانين اللازمة لحماية البيانات، كل ذلك يتيح بيئة خصبة لنمو هذه الشركات في مصر.

وأضاف سيف الدين، هناك ركائز أساسية أخرى يجب الاعتماد عليها وهي تعزيز الابتكار، من خلال تبني نهج يجمع بين التحول الرقمي والاستدامة، لخدمة مجموعة كبيرة من العملاء في الصناعات المختلفة من أجل تحويلها إلى صناعات ذكية، وتصدير هذه الخدمات من قبل الشباب والخريجين المصريين المدربين.

الرابط المختصر