عمومية رمكو لإنشاء القرى السياحية تقر خطة إعادة الهيكلة الشاملة للشركة

الجمعية تعتمد عقود المعاوضة ومنها تأجير فنادقها الثلاثة إلى ستيلا دي ماري لإدارة الفنادق

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية على اعتماد خطة إعادة الهيكلة الشاملة للشركة، وفوضت المهندس أيوب عدلي رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذها.

وتضمنت قرارات العمومية المنعقدة أمس، الموافقة على اعتماد كافة عقود المعاوضة والعقود والمعاملات مع الأطراف ذات العلاقة المترتبة على خطة إعادة الهيكلة، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

ووفقا للبيان، تتضمن العقود، عقد إدارة وتأجير الفنادق الثلاثة المملوكة للشركة ( فندق ستيلا دي ماري- جراند / فندق بلان أوتيل سي كلوب / فندق جولف ستيلا دي ماري) مع شركة ستيلا دي ماري لإدارة الفنادق – دبي.

وفوضت العمومية مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك وتبويب قيمة الفنادق كاستثمار عقاري في القوائم المالية وفقا لمعايير المحاسبة المصرية.

وأشارت إلى أن العقود تضمنت عقد شراء المهندس أيوب عدلي أيوب – المساهم الرئيسي بالشركة، حصة شركة رمكو للإنشاءات العقارية والمملوكة لها بنسبة 99.94% في شركة إمبان للاستثمارات السياحية.

وقررت العمومية تنفيذ عملية البيع والشراء بالبورصة المصرية لتجنب ايه تعارض للمصالح في تلك الشركات مستقبلا وفقا لأحكام المادة 43 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وذكرت رمكو أن العقود تشمل أيضا عقد شراء المهندس أيوب عدلي أيوب – المساهم الرئيسي بالشركة حصة شركة رمكو للإنشاءات العقارية في الشركة الفرعونية للتجارة والمقاولات.

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة الشركة وافق في 7 أغسطس الماضي، على خطة إعادة الهيكلة الشاملة للشركة والتي تشمل الاستحواذ على شركة أيوبكو للمقاولات، وتكليف أحد المستشارين الماليين المقيدين لدى الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لكل من رمكو وأيوبكو.

ووافق المجلس وقتها على بيع الشركة المصرية لإنشاء القرى السياحية، واعتمد عقد إنهاء الشراكة والتخارج بين رمكو وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة.

ووافق على قيام الشركة بشراء أراضي داخل المشروعين “ستيلا دي ماري 2 قطاع السخنة السياحي وستيلا بارك العاصمة الإدارية.

وأكدت رمكو، التزامها بتنفيذ كافة التعاقدات الموقعة مع عملائها المشروعين “ستيلا دي ماري 2 قطاع السخنة السياحي وستيلا بارك العاصمة الإدارية.

ووافق المجلس على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وفقًا لما ستسفر عنه دراسة القيمة العادلة للمستشار المالي المستقل نتيجة الاستحواذ على شركة أيوبكو للمقاولات لصالح مساهمي الشركة.

الرابط المختصر